facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بعد فكرة رامون الإسرائيلية .. وزير فلسطيني يطالب بزيادة الخدمات في جسر الملك حسين


16-08-2022 09:32 PM

عمون - أحمد الزبون - أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الشيخ حاتم البكري، رفض بلاده مشروع تخصيص مطار "رامون" الإسرائيلي لسفر الفلسطينيين.

وقال الوزير الفلسطيني، في حديثه لـ عمون، إن بلاده لا تدعم المسار الإسرائيلي المتعلق بمطار رامون مع التأكيد على بقاء الوضع الراهن كما هو من خلال السفر عبر جسر الملك حسين، "كل ما يتم في هذا الإطار هو أحادي الجانب. لا علاقة لنا فيه".

وشدد على أن الرد على الفكرة الإسرائيلية من خلال زيادة حجم الخدمات التي تقدم عبر جسر الملك حسين إلى جانب تسهيل الإجراءات لأكبر قدر ممكن، لافتا إلى أن الكثير من الأمور بحاجة إلى إعادة التصويب، حتى يجد الفلسطيني المزيد من التسهيل، داعيا إلى تنفيذ تلك التسهيلات للرد على الفكرة الإسرائيلية.

ولفت إلى أن الطرف الثالث "إسرائيل" يحاول على الدوام أن يكون هنالك تعقيدات عند المعبر، كما حدث في الآونة الأخيرة من أزمة تسبب بها الجانب الإسرائيلي.

وأشاد بالجهود التي تبذلها المملكة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك من خلال الوصاية الهاشمية.

وبين أن ما حدث في المسجد الأقصى في الأشهر القليلة الماضية يحتاج إلى إعمار، "الأرقام الدقيقة موجودة لدى وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية الأردنية".

وشدد الوزير على العلاقة المتينة التي تجمع الوزارة الفلسطينية بنظيرتها الأردنية؛ وذلك بوتيرة تنسيق عالية المستوى في القضايا كافة.

ونوه إلى أن زيارته اليوم الثلاثاء إلى الأردن جاءت للقاء سفير دولة الكويت لدى الأردن وفلسطين عزيز الديحاني؛ للمناقشة في عديد القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وبين أن الدعم الكويتي لفلسطين ممتد عبر التاريخ الطويل مع التأكيد على أن الشعب الفلسطيني يعد الدولة الكويتية من الدول الشقيقة له، من خلال حجم كبير من الخدمات التي من شأنها دعمه، بالإضافة إلى مناقشة العمل الخيري الكويتي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :