facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





التربية والتعليم والمتقاعدين العسكريين يجددان اتفاقية التعاون بينهما


17-08-2022 12:41 AM

عمون - جددت المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اليوم الثلاثاء، اتفاقية المرحلة 15 لمشروع التدريب العسكري والتربية الوطنية لطلبة المرحلة الاساسية في مدارس وزارة التربية والتعليم.

وتأتي الاتفاقية تنفيذاً لتوجيهات القيادة الهاشمية المتمثلة بضرورة غرس قيم الولاء والانتماء، وتجذير حب الوطن لدى طلبة المدارس في مختلف أنحاء المملكة.

ووقع تجديد الاتفاقية وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس وعن المؤسسة اللواء الركن المتقاعد الدكتور إسماعيل الشوبكي .

وأكد عويس ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي بهدف الارتقاء بمستوى الوعي الوطني للطلاب، وذلك من خلال تدريب الطلبة من كلا الجنسين من عدة صفوف تدريباً عسكرياً، وتربيتهم تربية وطنية.

وقال الشوبكي ان هذا البرنامج يأتي ضمن منهاج تدريبي وتوعوي متخصص، بما يعزز لدى الطلبة روح الانتماء والولاء للوطن وللقيادة، ويحصنهم من أية تأثيرات سلبية خارجة عن القيم والعادات والتقاليد والثوابت الوطنية.

ويستهدف المشروع 56 الف طالب من 269 مدرسة من مختلف اقاليم المملكة وبمشاركة 145 مدرباً ومشرفاً من المتقاعدين العسكريين.

ويأتي تجديد الاتفاقية، بناء على النتائج الإيجابية التي تحققت منذ انطلاقه عام 2005، و تقرر الاستمرار به بدءاً من العام الدراسي 2022 / 2023 .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :