facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مرصد الزلازل يعرض دراسة جديدة حول زلزالية البترا


17-08-2022 10:03 AM

عمون - عرض مرصد الزلازل الأردني، في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، دراسة جديدة ينفذها حول زلزالية مدينة البترا، من خلال الجهاز المستخدم في جمع بيانات الدراسة وطريقة تسجيل البيانات.

جاء ذلك خلال زيارة طلبة قسم الجيولوجيا في الجامعة الأردنية، اليوم الأربعاء، لمقر المرصد، في إطار تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجانبين فيما يتعلق بالرصد الزلزالي والدراسات الزلزالية والتبادل الأكاديمي.

وقدم فريق متخصص من المرصد عروضا تقديمية متنوعة عن إحصائيات النشاط الزلزالي المسجلة في المرصد محليا وإقليميا وعالميا، إضافة إلى عرض جزء من النتائج الأولية لتحليل بيانات الدراسة.

بدوره، قال رئيس المرصد المهندس غسان سويدان، إن الزيارة تضمنت تقديم شروحات وافية للطلبة حول كيفية رصد وتحليل الأحداث الزلزالية، واطلاعهم على أجهزة الرصد المستخدمة في الميدان وآلية عملها، وفتح المجال للطلبة لتطبيق التحليل عمليا، وعرض عدة إصدارات متنوعة تم استخدامها منذ تأسيس المرصد.

وأضاف انه تم عرض المعلومات والبيانات والخرائط التي يصدرها وينفذها المرصد، وبيان كيفية استفادة الطلبة من الخرائط والمعلومات الزلزالية في المجال الأكاديمي النظري والتطبيق العملي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :