facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الجفاف وارتفاع الحرارة يضربان عدة مناطق في الصين


17-08-2022 10:32 AM

عمون - قالت الصين إن الجفاف الشديد المستمر منذ شهر حزيران الماضي، أثر على نحوالي مليون شخص في مقاطعة خوبي وسط البلاد.
وحتى يوم أمس الثلاثاء، أثرت ظروف الجفاف الناتج عن الجو الحار المتواصل وقلة الهطولات المطرية على 78 محافظة في المقاطعة، وبات من الصعب على151300 شخص الوصول إلى مياه الشرب، فيما تضررت قرابة 397200 هكتار من المحاصيل بسبب نقص الماء.

وبقيت درجات الحرارة، خلال الفترة من بداية حزيران إلى منتصف آب الحالي، في المقاطعة مرتفعة بشكل غير اعتيادي حسب المرصد الجوي، اذ سجلت درجات الحرارة أكثر من 35 درجة مئوية.

وخصصت المقاطعة 610 ملايين يوان (حوالي 90 مليون دولار أميركي) لدعم أعمال تخفيف الجفاف، بما في ذلك ضمان تقديم مياه الشرب والري.

وفي ذات السياق ، جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين، اليوم الأربعاء، إصدار إنذار باللون الأحمر لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة، وهو التحذير الأشد في نظامها للتحذير من الأحوال الجوية، حيث تواصل موجات الحرارة الشديدة اجتياح العديد من مناطق البلاد.

ونصح المركز السلطات المحلية باتخاذ إجراءات طارئة لمواجهة موجات الحرارة وتعليق العمل في الأماكن المفتوحة المتعرضة لدرجات الحرارة العالية، وإيلاء اهتمام وثيق للسلامة من الحريق، والاهتمام بشكل خاص برعاية المجموعات الضعيفة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :