facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مليون ريال غرامة عرض سلع منافية للقيم الدينية في قطر


17-08-2022 10:39 AM

عمون - طالبت وزارة التجارة والصناعة القطرية، رواد الأعمال والتجار والمزودين، بضرورة احترام القيم الدينية والعادات والتقاليد، وعدم عرض أي سلع أو صور أو مواد مرئية أو مسموعة، من شأنها الإخلال بالقيم الإسلامية، وبالآداب العامة، والعادات والتقاليد.

وأكدت الوزارة أن أي مخالفة أو تهاون في تنفيذ هذه الالتزامات ستحيل أصحابها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة والمتمثلة في غرامة مالية تصل إلى مليون ريال قطري (275 ألف دولار)، والإغلاق الإداري لمدة 3 أشهر، وإلغاء السجل التجاري والرخصة التجارية والمنع من ممارسة أي نشاط تجاري.

وقالت الوزارة في بيان عبر حسابها على تويتر اليوم الأربعاء، إنه يتوجب على جميع التجار، الالتزام بنصوص قانون حماية المستهلك لعام 2008، بشأن "الحق في احترام القيم الدينية والعادات والتقاليد".

وشدد البيان على ضرورة التزام جميع التجار ومراكز التسوق الكبرى العاملة في قطر بالتنسيق مع مصادر الاستيراد قبل توريد أي منتجات بهدف تداولها في السوق القطري، والتثبت من عدم ترويجها أو حملها لشعارات أو تصاميم أو رموز أو عبارات منافية لتعاليم الدين الإسلامي أو مخلة بالآداب العامة والعادات والتقاليد.

كما طالبهم بالالتزام بعدم عرض أي سلع على واجهات المحال التجارية من شأنها الإخلال بالآداب العامة وبالتقاليد والعادات، وعدم استخدام هدايا ومواد للتغليف غير مناسبة أو التسويق والترويج لمنتجات تحمل شعارات أو رموز أو عبارات ذات إيحاءات غير أخلاقية تمس بالقيم الدينية والثقافية للمجتمع، وعدم نشر أي صور أو مقاطع صوتية أو مواد مرئية وغيرها غير أخلاقية أو مخلة بالآداب العامة.

كما أكدت الوزارة أن مزاولة النشاط التجاري وتداول السلع والخدمات يجب أن يتم في إطار احترام قيم وتعاليم الدين الإسلامي والالتزام بعادات وتقاليد المجتمع القطري، مهيبة بجميع المستهلكين الإبلاغ عن أي سلع تحمل شعارات أو تصاميم منافية للعادات والتقاليد وتحديد مواقعها ليتسنى لمفتشي الوزارة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :