facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





6 نصائح هامة لزيادة إنتاجية عملك


17-08-2022 10:49 AM

عمون - 6 نصائح هامة لزيادة إنتاجية عملك في خضم جدول الحياة المزدحم ، قد يكون من الصعب للغاية إدارة الوقت في حياتك المهنية والشخصية. قد تفوتك المشاركة في الاجتماعات ، وتفوت وجباتك ، وتنسى التحدث إلى أحبائك طوال اليوم وما إلى ذلك! ولكن أكثر ما يتأثر هو مستوى إنتاجيتك. قد يسبب لك هذا توترًا وقلقًا لا داعي لهما.

ومن ثم ، إليك بعض النصائح الفعالة التي ستساعدك على زيادة إنتاجية عملك:

6 نصائح هامة لزيادة إنتاجية عملك

قم بإنجاز الاعمال فور وصولها
إذا لاحظت فجأة بعض الأعمال التي يجب القيام بها لا تماطل ، فعليك على الفور تهيئة عقلك للقيام بهذا العمل في غضون دقيقتين. إذا حددت لنفسك حدًا زمنيًا ثابتًا ، فستتمكن من إنهاء العمل بشكل أسرع.

اتبع جدولاً منظمًا
عندما يكون لديك جدول زمني ثابت ومنظم ، ستنطلق غرائزك وتجعلك تعمل وفقًا لجدولك الزمني. يميل العقل البشري في الغالب إلى العمل بشكل جيد عندما تكون هناك حدود معينة في مكانها ، ويرتفع مستوى الإنتاجية . تدوين أهدافك أيضًا يحفزك للوصول إليها.

مهمة واحدة في كل مرة
لا تحاول أن تكون متعدد المهام. لن يؤدي ذلك إلى زيادة إنتاجيتك ، بل سيؤدي إلى خفضها فقط. يجب أن تركز على مهمة واحدة في كل مرة لأنها تمنحك مساحة للتركيز والتخصص في تلك المهمة ، مما يحسن من فعاليتك على العمل الذي تقوم به.

حافظ على هاتفك في الوضع الصامت
قد يكون الابتعاد عن هاتفك أمرًا صعبًا حقًا خصوصاً في الوقت الحاضر. ولكن كلما احتفظت بهاتفك في الوضع الصامت لفترة أطول ، زاد تركيزك على عملك. وستكون قادرًا على التركيز بشكل فعال.

أنهي أكثر أعمالك المكروهة في الصباح
قد لا يبدو هذا حلاً معقولاً بالنسبة للكثيرين ، لكن إكمال مهمة تخشى فعلها تمامًا ، في الصباح سيساعدك فعلاً. عندما تدفع عملاً ليتم إنجازه في وقت لاحق من اليوم ، فأنت ببساطة تماطل ، وفي النهاية ، ستفقد الرغبة في القيام بالعمل. يعد الانتهاء منها في الصباح فكرة رائعة حقًا إذا كنت منفتحًا على ذلك.

حدد أولويات عملك
عندما تنظم عملك ، تتبع ما يجب تحديده على الفور وما لا يجب تحديده. يمكنك تصنيف عملك على أنه أحمر: هام، أصفر: يمكن أن ينتظر ، لكن عليك القيام به بشكل عاجل وأخضر: يمكنك القيام بالعمل وفقًا لسرعتك الخاصة. سيساعدك تصنيف عملك بهذه الطريقة على إنجاز عملك بأكثر الطرق فعالية.

"البوابة"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :