facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأميرة دانا فراس تزور هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية


17-08-2022 04:27 PM

عمون - أكدت سمو الأميرة دانا فراس، رئيس المجلس العالمي للمعالم والمواقع التراث (ايكوموس- الأردن)، أهمية ربط التراث الثقافي بأهداف التنمية المستدامة، وإيجاد علاقة تبادلية بين أهداف التنمية والتراث الثقافي.

وأضافت سموها، خلال زيارتها أمس الثلاثاء، هيئة تنمية وتطوير المهنية والتقنية بحضور وزير العمل نايف استيتية، أن المحافظة على التراث الثقافي وتدريب الشباب على برامج تتعلق بالآثار والتراث، تسهمان في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

بدوره أكد استيتية خلال اللقاء، أهمية هذه البرامج لتوفير فرص عمل للشباب من خلال تطوير مشاريع سياحية للمحافظة على الآثار والتراث الأردني باعتبارهما مصدرًا مهما للأردن، مشيرا إلى أهمية التعاون مع جميع الشركاء لإيجاد حلول تقلل من نسب البطالة.

من جانبها، أكدت رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات الدكتورة رغدة الفاعوري، أن الهيئة تسعى لترجمة الرؤى الملكية السامية بالاهتمام بالتعليم المهني والتقني، مشيرة إلى أن الهيئة تعمل على تطوير برامج تدريبية لتوجيه الشباب نحو التعليم المهني والتقني، وتنظم قطاع التعليم و التدريب المهني والتقني في الأردن.

وأضافت الفاعوري، أن الهيئة تعمل بتشاركية مع المجالس المهارات القطاعية لتحديد متطلبات السوق الحقيقية بأعلى درجات الدقة والموضوعية، واحتياجاته من برامج التدريب والتأهيل اللازمة لكل مهنة، وخصوصًا في المجالات المهنية والتقنية لأن القطاع الخاص أكثر خبرة وقدرة في هذا المجال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :