facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المحارمة: القطاع الصحي ومركز البيانات الحكومي الأكثر استهدافا في الأمن السيبراني


17-08-2022 10:17 PM

عمون - أحمد الزبون - قال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني بسام المحارمة، إن المركز عالج جميع حوادث الأمن السيبراني منذ بداية العام تباعا.

وأضاف المحارمة، في حديثه لـ عمون، أن "الحكومة تعرضت إلى أكثر من 500 حادث أمن سيبراني، جزء بسيط منها كان حرجا"، مؤكدا إنهاء جميع الحالات بالتنسيق والشراكة مع الجهات المعنية.

وأكد أن الحالات الحرجة في أغلبها كانت تمس شبكات الحكومة مع الإشارة إلى أن أكثر القطاعات استهدافا القطاع الصحي ومركز البيانات الحكومي.

ونوه إلى أن المركز يقوم بزيارة أيّة مؤسسة تتعرض لحادث أمن سيبراني من خلال فرق متخصصة؛ لتقييم الأضرار واستعادة الأنظمة، لافتا إلى أن المركز سيعلن عن التقرير النصف السنوي بتفاصيله لوسائل الإعلام لاحقا.

ويشار إلى أن القانون عرف الأمن السيبراني في الأردن بأنه الإجراءات المتخذة لحماية الأنظمة والشبكات، والمعلوماتية والبنى التحتية الحرجة من حوادث الأمن السيبراني، والقدرة على استعادة عملها واستمراريتها سواء أكان الوصول إليها بدون تصريح أو سوء استخدام أو نتيجة الأخلاق في اتباع الإجراءات الأمنية أو التعرض للخداع الذي يؤدي لذلك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :