facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مذكرة تعاون توفر فرص تشغيل وتدريب لطلبة الجامعة الهاشمية


17-08-2022 11:05 PM

عمون -وقعت الجامعة الهاشمية مذكرة تعاون مشترك مع شركة الصناعات الدقيقة Precision Industries ومقرها الإمارات العربية المتحدة لتوفير فرص التشغيل والتدريب لخريجي كلية الهندسة وكذلك فرص التدريب الميداني لطلبة الكلية خاصة من قسمي الهندسة الميكانيكية والكهربائية في كل فصل دراسي، وإعطاء الأولوية في التوظيف للطلبة والخريجين المتميزين من الجامعة في كافة المجالات التي تختص بها الشركة وهي تصميم وإنتاج مجموعات توليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بوقود الديزل، وكذلك منتجات فرعية مرادفة تدخل فى مكونات المنتج الرئيسي مثل أنظمة التحكم والتوزيع وخزانات الوقود وأنظمة العوادم وأنظمة توليد الطاقة الشمسية.

وَقَّعَ المذكرة نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الحياري، والمدير العام للشركة المهندس معتصم الداعور بحضور عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عوني اطرادات، ونواب ومساعدي عميد الكلية وعدد من رؤساء الأقسام.

وتنص الاتفاقية على المشاركة في النشاطات العلمية والمؤتمرات والندوات وورش العمل والبرامج التدريبية والتعاون في مجال الاستشارات وإجراء البحوث والدراسات العلمية وتبادل الخبرات التكاملية والتعاونية، و‌تقديم خصومات على الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة التي تقدم لطلبة كلية الهندسة، والمشاركة في معارض التوظيف، وطرح أفكار مشاريع التخرج القابلة للتطبيق ودعمها واحتضانها، والمشاركة في لجان التحكيم لمناقشة مشاريع التخرج، وتنظيم الزيارات الميدانية، والتعاون بخصوص عمل برامج تدريبية متخصصة ومشتركة، وتقديم ورش عمل توعوية مجانية في كل فصل دراسي للكادر التدريسي والإداري والطلبة.

وقال الدكتور الحياري إن كلية الهندسة دائمة البحث عن فرص التشبيك مع قطاع الأعمال الهندسي سواء داخل الأردن أو خارجها لفتح المزيد من فرص التدريب النوعي المتخصص لطلبة الهندسة في مختلف التخصصات، مؤكدا أهمية أن تساهم الكلية في تعزيز فرص تشغيل طلبة الكلية بعد تخرجهم من خلال شراكات مميزة من هذا النوع وكذلك تعزيز الجانب التطبيقي الميداني من خلال التدريب لطلبة الكلية مما يعزز فرصهم التنافسية في سوق العمل.

وذكر المهندس الداعور إن شركة Precision Industries تأسست في عام 2005، تحت مظلة شركة Beta Holding في الإمارات العربية المتحدة وهي الشركات المصنعة الموثوقة لمجموعات توليد الديزل في عدة دول.

وأكد المهندس الداعور أنه سعيد بالمستوى المميز للطلبة الذين قابلهم من هندسة الهاشمية للتوظيف وان هذا المستوى عزز من رغبة الشركة في عقد هذه الشراكة، مقدما شكره للجامعة على رعاية ورفع مستوى تنافسية طلبتها.

وذكر عميد كلية الهندسة الدكتور اطرادات إن الكلية انتقلت في شراكاتها إلى بعد جديد بالسعي إلى إيجاد فرص عمل مع مؤسسات نوعية في المجال الهندسي سواء من خلال التشبيك المؤسسي أو من خلال انخراط كوادر الكلية في هذا التشبيك من خلال علاقتهم المباشرة مع المؤسسات داخليا أو خارجيا في مجال اختصاصهم وكذلك تعزيز فرص التدريب لطلبتها ضمن خطتها الطموحة لتجسير الفجوة بين النظرية والتطبيق وتعزيز تنافسية طلبتها في أسواق العمل المحلية والعربية والعالمية، ومواكبة متطلبات سوق العمل والقطاع الهندسي بشكل عام.

وأضاف أن الكلية وقعت عشرات من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم لتوفير فرص التدريب النوعي المتخصص والعميق لطلبتها مؤكدا أن جميع هذه الاتفاقيات فعالة ومتابعة من قبل كلية الهندسة وكوادرها.

وأضاف أن الكلية توقع اليوم مذكرة تفاهم مع شركة راسخة في القطاع الهندسي الدولي وقدمت كامل الدعم لطلبة الكلية بمختلف تخصصاتها بتوفير فرص التشغيل والتدريب والعمل وفق الإمكانيات المتاحة، وقد اختارت الشركة فعلا بعض الطلبة المتوقع تخرجهم لغايات التدريب الذي يفضي إلى التشغيل.

وقال مساعد عميد كلية الهندسة لشؤون التدريب والاتصال مع الصناعة الدكتور خليل يوسف أن الكلية تهدف إلى تنمية الخبرة الصناعية للطلبة ولأعضاء هيئة التدريس وتشجيعهم على الانخراط في العمل التشاركي مع القطاع الصناعي، وتعزيز العلاقة بين الجامعة ومختلف القطاعات لتوفير الخبرات العلمية اللازمة والحلول الفعالة لمشاكل المجتمع، وتعزيز مهارات الطلاب في خدمة القطاع الصناعي من جهة وتوفير فرص التدريب لهم في القطاع الصناعي من جهة أخرى، ومساعدة خريجي كلية الهندسة في بحثهم وإيجاد فرص عمل وتوظيف.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :