facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفرق بين العطر والزيت العطري


05-06-2023 01:27 PM

عمون - هل أنتِ محتارة بشأن استخدام الزيت العطري والعطر؟ إليكِ في هذا المقال كل ما يجب أن تعرفيه عن الزيت العطري، وقائمة بأبرز الفروقات بين العطر والزيت العطري، مما يجعلك على دراية بهذه المستحضرات الجمالية، ومدى ملاءمتها لكِ.

ما هو الزيت العطري؟

الزيت العطري نوعان: طبيعي واصطناعي
الزيت العطري هو من صنع الإنسان، ويتم تصنيعه لتقليد الرائحة الطبيعية، ويتم إنشاؤه في المختبرات، مما يعني أن جميع الزيوت العطرية لا تكون طبيعية مئة في المئة. وثمة نوعان من الزيوت العطرية: الاصطناعية والطبيعية، فالزيوت الاصطناعية يتم إنشاؤها من مكونات كيميائية اصطناعية غير موجودة في الطبيعة، والعديد منها يحتفظ برائحته لفترة أطول بكثير من العطور الطبيعية. وهي تتكون مما يصل إلى 80 مكوناً كيميائياً، لذا يجب الحذر منها إذا كان لديكِ حساسية على العطور. أما زيوت العطر الطبيعية، فيتم تصنيعها من خلال عزل مكونات العطر المشتقة طبيعياً عن الرائحة المعقدة، والتي تشتمل، على سبيل المثال، على الليمونين المشتق من الليمون، والفانيلين المشتق من حبوب الفانيليا، وهي خيار مثالي للنساء اللاتي لا يعانين من الحساسية.

الفرق بين العطور والزيوت العطرية

السعر وقوة الرائحة أبرز الفروقات بين العطر والزيت العطري
- قوة الرائحة: الزيوت العطرية شديدة التركيز بما يصل إلى 10 مرات أكثر من العطور، وتجعل هذه الجودة رائحة الزيوت العطرية تدوم لفترة أطول من نظيراتها من العطور. - تغيّر الرائحة: يمكن أن تتغير رائحة بعض العطور مع مرور الوقت؛ بفعل تبخر بعض المكونات الموجودة في تركيبتها، فيما رائحة الزيوت العطور تبقى كما هي، إضافة الى أن رائحتها أكثر ثباتاً. - السعر: الفرق الملحوظ بين العطر والزيت العطري هو السعر، فالعطور العالمية باهظة الثمن وفيها هوامش ربح كثيرة، بينما الزيوت العطرية تباع بأسعار رخيصة جداً مقارنة بالعطور. - التعبئة والتغليف: يتم تعبئة العطور في زجاجات فاخرة جداً ولافتة، فيما تباع الزيوت العطرية في عبوات عادية جداً وغير جذابة، وهذا جزء من أسباب انخفاض سعرها. - الاستخدامات: العطور مخصصة للاستخدام على الجسم فقط، لكن يمكن استخدام الزيوت العطرية لإنشاء مجموعة من المنتجات المعطرة مثل الصابون والشموع وزيوت الاستحمام، والعديد من الأنواع الأخرى من المنتجات المعطرة. - مدة صلاحيتها وقابليتها للاشتعال: تتمتع الزيوت العطرية بفترة صلاحية أطول من العطور؛ لأنها لا تتبخر، كذلك الزيوت العطرية غير قابلة للاشتعال، ويمكن استخدامها من دون أي احتياطات، أما العطور فهي قابلة للاشتعال بشدة. - الحساسية: من غير المرجح أن تسبب الزيوت العطرية رد فعل تحسسي، أما العطور فلديها احتمالية عالية للتسبب بالحساسية؛ بسبب احتوائها على نسبة عالية من المواد القوية.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :