facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسوأ عادة لتناول الفطور تتسبب في شيخوخة دماغك بشكل أسرع


26-06-2023 11:45 AM

عمون - الفطور هو وجبة مهمة جدًا، وتناوله بشكل منتظم يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ وتأخير تدهور الوظائف العقلية مع التقدم في العمر تناول وجبة الفطور بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بينما تجاوزها قد يزيد من نسبة الكوليسترول ومعدلات الوفيات.

واحتواء وجبة الفطور على مكونات صحية أمر مهم أيضًا تناول الكثير من الدهون المشبعة والسكر المضاف في وجبة الفطور يعد واحدة من أسوأ العادات التي تسبب شيخوخة الدماغ بشكل أسرع لذلك، فإن اتباع توجيهات حمية "مايند" يعتبر مفيدًا في وجبة الفطور.

حمية "مايند" هي نظام غذائي مصمم خصيصًا لصحة الدماغ، وهي مزيج من حمية DASH وحمية البحر المتوسط التي تركز على الأطعمة التي تعزز قوة العقل وتحميه من التدهور المرتبط بالعمر وأمراض مثل الزهايمر.

تشجع حمية "مايند" على تجنب الأطعمة المصنعة واللحوم الحمراء، وتشمل تناول الكثير من الخضروات الورقية والفواكه والبقوليات والفاصوليا والحبوب الكاملة والأسماك، مع إعطاء الأولوية لمنتجات الدواجن.

تمت دراسة طريقة الأكل هذه وثبت أنها تحسن الأداء الإدراكي لدى كبار السن وتساعد في الوقاية من التدهور المعرفي المرتبط بالعمر والأمراض.

لاتباع حمية "مايند" في وجبة الفطور، يمكنك تجنب بعض العناصر غير المفيدة يمكنك تجنب الأطعمة العالية بالدهون المشبعة والتي تحتوي على سكريات مضافة على سبيل المثال، يمكنك تجنب تناول سندويشات الفطور الدهنية مثل الكرواسون والبسكويت، والمعجنات المحملة بالسكر مثل الكريب والكعك والمافن.

بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار خيارات صحية ولذيذة في وجبة الفطور. يمكنك إضافة التوت إلى دقيق الشوفان الغني بالألياف، أو خلط الخضروات الورقية الخضراء الداكنة في عجة البيض مع جبن قليل الدسم، أو إضافة المكسرات إلى الحبوب الكاملة.

باختيار الأطعمة الصحية واتباع حمية "مايند" في وجبة الفطور، يمكنك دعم صحة الدماغ والحفاظ على وظائفه العقلية على المدى الطويل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :