facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمومية العربية للإدارات الانتخابية تعقد اجتماعها الخامس في عمّان


22-08-2022 11:07 PM

عمون - عقدت الجمعية العربية للإدارات الانتخابية اجتماعها الخامس في عمان، برئاسة رئيس المنظمة العربية للإدارات الانتخابية، ورئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخاب (موريتانيا)، محمد فال بلال.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، ألقى محمد فال بلال كلمة في حفل افتتاح الدورة الخامسة للجمعية العامة للمنظمة بحضور رؤساء واعضاء وفود الادارات الانتخابية العربية، ورئيس واعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة.

وقال بلال إن انعقاد الجمعية العامة هذه المرة جاء متأخرا بعض الشيء عن موعده المعتاد، معللاً ذلك إلى القيود والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا، معتبرا أن القيود تلاشت حاليا ما أصبح بالامكان عقد اجتماعات وجاهية لبحث القضايا الجوهرية المتعلقة بطبيعة عمل المنظمة.

وثمن موقف الأردن الداعم للجمعية وجهود الهيئة المستقلة للانتخابات في دعم الديموقراطية الحقة من خلال نزاهة الانتخابات.

من جهته قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات المهندس موسى المعايطة اننا اليوم نضع بين أعيننا ضرورة الحفاظ على رؤية المنظمة بإدارات انتخابية عربية مهنية لانتخاباتٍ موثوقة تعزز العملية الديمقراطية، ولتحقيق الأهداف المباشرة في تعزيز المؤسسية والمهنية للممارسات الانتخابية في المنطقة العربية وترسيخ مبدأ الاستقلالية وحيادية هذه الإدارات ونشر المعرفة الانتخابية.

هذا وجرى على هامش اجتماع المنظمة العربية للإدارات الانتخابية الخامس انتخاب السيدة حليمة اسماعيل، رئيسة المفوضية الوطنية المستقلة للانتخابات بالصومال رئيسا للجمعية العامة للدورة الخامسة، كما تم استعراض الجهود المبذولة لإنشاء الشبكة العربية للشباب في الانتخابات وأولويات عملها خلال الفترة المقبلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :