facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المجالي: واقع مروري أليم يعكسه ارتفاع ضحايا حوادث السير


28-08-2022 10:34 PM

عمون - نظمت مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشباب بالشراكة مع الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق في مقرها بمنطقة المريجمات بمادبا اليوم الأحد، يوما علميا حول واقع السلامة المرورية في الأردن.

وقال الرئيس الفخري للجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق الوزير الأسبق حسين المجالي، إن تنظيم هذا اليوم يتزامن مع واقع مروري أليم في الأردن يتمثل بارتفاع عدد ضحايا حوادث السير، داعيا إلى الاهتمام بشكل أكبر بالفئات المستخدمة للطريق مثل المشاة وركاب الدراجات الهوائية والدراجات النارية.

وفي السياق، طالب وزير النقل الأسبق الدكتور حسين الصعوب أن يكون هناك مجلس متخصص في السلامة المرورية في الأردن نظرا لحجم التحدي وللحاجة الماسة في تأمين الطرق ومرتاديها من خلال تطبيق جميع المعايير الدولية المعتمدة لمواصفات الطرق.

وعرض مدير مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشباب الدكتور إبراهيم الشخانبة خطط وتطلعات المدينة في خدمة قطاع المرور في المملكة من خلال التوجه لإنشاء حديقة مرورية نموذجية على أرض مدينة الأمير هاشم للشباب في محافظة مادبا لتساهم في رفع مستوى الوعي والسلامة المرورية للسائقين والمشاة وغيرهم الفئات الأخرى من مستخدمي الطرق.

وقدمت أوراق عمل في اليوم العلمي من رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث السير المهندس وفائي مسيس، ومدير المعهد المروري الأسبق العميد المتقاعد أحمد الوراورة، ومدير مديرية شباب محافظة مادبا خالد مصطفى والمهندسة رنا حمودة من أمانة عمان الكبرى إضافة إلى إجراء اتصال مرئي مع رئيس المنظمة العربية للسلامة المرورية عفيف الفريقي.

وخلصت نقاشات اليوم العلمي إلى توصيات بإدراج الثقافة المرورية في مناهج التربية والتعليم وتعزير التشاركية مع قطاع الشباب في نشر الثقافة المرورية وإنشاء حديقة مرورية في مدينة الأمير هاشم للشباب والمطالبة بإنشاء مجلس أعلى للمرور.

وشارك في المؤتمر ممثلون عن محافظة مادبا والمجلس الاقتصادي والاجتماعي ووزارة النقل ومديرية أشغال محافظة مادبا وأمانة عمان الكبرى وإدارة السير في مديرية الأمن العام ومديرية شرطة محافظة مادبا وجمع من الشباب في محافظة مادبا.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :