facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




50 فيلماً مغربياً في منافسات مهرجان طنجة الـ 22


18-09-2022 02:17 PM

عمون - عاد المهرجان الوطني للفيلم بطنجة مساء أول من أمس في دورته الثانية والعشرين بعد انقطاع عامين بسبب جائحة فيروس «كورونا»، حاملاً معه باقة تضم نحو 50 فيلماً بين طويل وقصير انتجت في المغرب بعد آخر دورة أقيمت في مارس 2020 وتتنافس ضمن ثلاث مسابقات رئيسية.

وكرم المهرجان في الافتتاح اسم السيناريست والمنتج والناقد السينمائي الراحل نور الدين الصايل (1947-2020) الذي قدم للسينما العديد من الأفلام، كما شغل منصب رئيس المركز السينمائي المغربي. كما تذكر المهرجان عدداً من الفنانين الذين رحلوا خلال العامين الماضيين منهم الممثل البشير سكيرج والممثلة فاطمة الركراكي ومدير التصوير مصطفى مرجان والمخرج محمد إسماعيل.

وكرم المهرجان المنتجة سعاد المريقي والمخرج محمد عبد الرحمن التازي الذي عرض له عقب الافتتاح الفيلم القصير «سارقو الفرجة» ونسخة مرممة من فيلمه الروائي الأول «ابن السبيل» إنتاج عام 1981.

وقال وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد في كلمة الافتتاح: «كم كنا في حاجة إلى مثل هذا اللقاء، طالما كنا نتطلع إليها (الدورة 22) وتمنينا أن نتقاسمها مع العديد من الفنانين الذين غادرونا أخيراً إلى دار البقاء ونشتاق إليهم».

وأضاف: «سنسعى إلى أن تشكل هذه الدورة فرصة مواتية لإبراز جودة الإنتاج السينمائي الوطني وثراء ثقافتنا الوطنية وانفتاحها على العالم».

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :