facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





جرش: بدء برنامج التدريب والتأهيل في القطاع السياحي


18-09-2022 02:35 PM

عمون - قال مدير سياحة محافظة جرش فراس الخطاطبة، اليوم الأحد، إنه تم البدء بتدريب وتأهيل أبناء المجتمع المحلي للعمل في القطاع السياحي، من المتقدمين للمسار الأول من البرنامج التدريبي الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني.

وأشار الخطاطبة إلى أن البرنامج يستهدف 90 متدربا حيث سيتم تدريبهم مجانا وتأمينهم ببدل مواصلات ومنحهم شهادات مزاولة مهنه صادرة من مؤسسة التدريب المهني تؤهلهم للدخول في سوق العمل السياحي.

وأوضح أن البرنامج ينقسم إلى مسارين، الأول برنامج التدريب والتأهيل لمزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب السياحية المحلية ويستهدف 50 متدربا من أبناء المجتمعات المحلية وأفراد الجمعيات بواقع 300 ساعة تدريبية لمدة ثلاثة أشهر، ويشتمل على برامج التدبير الفندقي، وإنتاج وخدمة الطعام والشراب، وإنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات، وتحضير وصناعة القهوة (البريستا)، ونساج بسط وجداريات، والتطريز التقليدي، والنقش على النحاس.

فيما يشتمل المسار الثاني من البرنامج على رفع قدرات العاملين في القطاع السياحي سواء المطاعم أو الفنادق أو أصحاب الحرف اليدوية والشعبية والتقليدية والتجار ومكاتب وكلاء السياحة والسفر ويستهدف 40 متدربا بواقع 40 ساعة تدريبية.

وبين الخطاطبه إلى أنه تم الإنتهاء من مقابلة المتقدمين لدورات المسار الأول من البرنامج واختيار من انطبقت عليهم الشروط للمباشرة بتدريبهم وتأهيلهم

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :