facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





السفير النمساوي يفتتح معرض "قلل – أعد الاستخدام – أعد التدوير"


18-09-2022 05:23 PM

*"ما يدور في المكان، يأتي في كل مكان"

عمون - استضاف سعادة السفير النمساوي في عمان، الدكتور اوسكار فوستنغر، حفل استقبال معرض الصورة الفوتوغرافية " قلل – أعد الاستخدام – أعد التدوير" للمصورة النمساوية السيدة اورليكه كوب. ويعتبر هذا المعرض جزء من الدورة العاشرة لمهرجان الصورة في عمان بتنظيم من دارة التصوير بالإضافة الى كونه جزء من أسبوع البيئة الأوروبي.

سيقام المعرض في المتحف الوطني للفنون الجميلة خلال شهر أيلول الحالي، وتُقدم صور السيدة كوب نقطة التقاء فريدة في العلاقة ما بين الفن والوعي البيئي.

يعتبر معرض " قلل – أعد الاستخدام – أعد التدوير" مزيج لأعمال مختارة والتي تظهر كيفية إمكانية ترتيب النفايات والأغراض اليومية بانسجام وتناغم جميل للألوان وبشكل يجذب اهتمام المشاهد. بحيث أن الصور الجذابة تذكرنا بشكل قوي كيف أن الأغراض اليومية يتم التخلص منها وبلا مبالاة وكيف أن المهملات تشغل حيز كبير من مساحاتنا بشكل غير ملحوظ. في حين يعد التغير المناخي واحد من الأزمات الأكثر خطورة في يومنا هذا، لذا يشير المعرض الى مشكلة النفايات في العالم ويحفز من خلال أنماط الاستهلاك. تدعو السيدة كوب من خلال فنها البصري الى نظام تجديدي للاقتصاد الدائري بحيث تعكس دورة الطبيعة المستدامة والخالية من النفايات.

تعيش الفنانة وتعمل كمصورة طعام وطبيعة صامتة في العاصمة النمساوية فيينا. ظهرت صور الفنانة في العديد من المنشورات كما عُرضت بمعارض جماعية وفردية في عُمان، إنجلترا، جنوب افريقيا، هولندا، إيطاليا، هنغاريا وفنلندا بالإضافة الى المجلات والمشاريع المتعلقة بالكتب.

حققت النمسا أحد أعلى المعدلات في إعادة التدوير في جميع أنحاء أوروبا وذلك من خلال التركيز الناجح على إدارة النفايات وممارسات إعادة التدوير، فقد عملت على تدوير المخلفات الزجاجية الى زجاج جديد، كما عملت على تحويل الخردة المعدنية الى أبراج توربينات هوائية بل وأيضاً قامت بتدوير مخلفات الأطعمة الى سماد عضوي مفيد للتربة.

ومن ناحية أخرى، تحظى النمسا بمكانة رائدة بالإعمار البيئي والتكنولوجيا البيئية. كما تأخذ الشركات النمساوية موقع الصدارة بالسوق العالمية للتكنلوجيا الخضراء، ويعد التحول نحو الاقتصاد الدائري أحد الأهداف ذات الأولوية بالنسبة لبرنامج الحكومة النمساوية للأعوام 2020-2024.

يمكن مشاهدة قطع الفن البصري للفنانة كوب في المتحف الوطني للفنون الجميلة في عمان وذلك لغاية الخامس من أكتوبر. يقام المعرض بدعم كل من الوزارة الاتحادية لأوروبا والشؤون الدولية وكذلك السفارة النمساوية في عمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :