facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لا تتناول هذه الأطعمة في وجبة العشاء


26-06-2023 11:29 AM

عمون - لا يُنصح بتناول الأطعمة التالية في وجبة العشاء، نظرًا لتأثيرها السلبي على الراحة الليلية وزيادة الوزن، وتثير السمنة والأمراض المرتبطة بها مثل السكري وارتفاع ضغط الدم:

1. النشويات: مثل البطاطس والمعجنات، حيث تتحول سريعًا إلى سكر بواسطة عملية التمثيل الغذائي وترفع مستوى هرمون الأنسولين، مما يزيد من تراكم الدهون والسمنة.

2. الأطعمة الحارة: قد تسبب حرقة في المعدة وتزعج النائم بشكل كبير.

3. الكربوهيدرات البسيطة: مثل السكر والبيتزا والخبز والمشروبات الغازية، حيث يتم امتصاصها بسرعة في الدورة الدموية، مما يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم وتخزين الدهون.

4. الأطعمة المشبعة بالدهون: مثل الدهون والبطاطس المقلية، حيث يكون عملية هضمها صعبة خلال فترة الليل، خاصةً في ظل عدم ممارسة الأنشطة البدنية.

5. الشوكولاتة: على الرغم من أنها تُعتبر "تحلية" للبعض في الليل، إلا أنها تحتوي على نسبة من الكافيين الذي قد يزيد من احتمالية الأرق عند النوم.

يُفضل تناول وجبة عشاء صحية تشمل البروتينات النباتية أو الحيوانية المغذية، والخضروات الطازجة، والحبوب الكاملة كما يُنصح بتجنب تناول وجبة ثقيلة قبل النوم والاكتفاء بوجبة خفيفة ومتوازنة. قد يكون من الأفضل استشارة أخصائي تغذية للحصول على نصائح ملائمة ومخصصة لاحتياجاتك الشخصية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :