facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوقاف الأقصى: الاحتلال يمنع اصلاح نظام الصوتيات في المصلى القبلي


19-09-2022 02:34 PM

عمون - قالت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك، إن نظام الصوتيات والسماعات في المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى المبارك يعاني من عطل واضرار جسيمة على مستوى سماعات الصوت الداخلية بنسبة تزيد عن 60% من اجمالي عدد السماعات الموجودة في هذا المصلى.

وعمدت دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك ومنذ اللحظات الأولى لظهور هذه المشكلة منذ قرابة الشهرين، على توفير السماعات الصوتية الحديثة اللازمة لاستبدال أكثر من 40 سماعة تالفة، لدرء هذه الأعطال التي تنغص على المصلين أداء صلواتهم داخل هذا المصلى المبارك فلا يكاد يسمع صوت الامام في أداء الصلوات.

ورغم الحاجة الماسة لإصلاح هذه الأعطال وضرورة استبدال السماعات التالفة لتلافي اثارها الجسيمة التي تؤثر على احياء الشعائر في عموم المسجد الأقصى المبارك وخاصة المصلى القبلي، الا أن شرطة الاحتلال وبمنتهى الاستهتار تدخلت لتعطل وتمنع كافة الإجراءات التي اتخذتها دائرة الأوقاف ولتمنع الاطقم التابعة لها من ممارسة مهامهم باستبدال السماعات التالفة بأخرى جديدة (والموجودة في مخزن دائرة الأوقاف في باب الاسباط منذ اكثر من شهر ونصف)، في هذا الأعمار الحيوي والضروري والذي يشكل ابسط حقوقنا في ممارسة دورنا في صيانة هذا المسجد، لنحافظ على هويته واسلاميته التي لا نعرف غيرها.

وعليه أكدت الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى، للقاصي والداني بأن كافة اعمال الاعمار والصيانة للمسجد الأقصى المبارك هي جزء اصيل من المهام الموكلة الينا في دائرة الأوقاف الإسلامية، وما تعنت شرطة الاحتلال وتدخلاتها الا انتهاك صارخ بحق المسجد الأقصى المبارك تم فرضه بالقوة ولا يمت لأي إجراءات الامن بصلة.

ودعت سلطة الاحتلال والقائمين عليها بأن توقف هذه السياسة والإجراءات المجحفة التي تنتهجها شرطة الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وضد دائرة الأوقاف الإسلامية.

"وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَٰجِدَ ٱللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا ٱسْمُهُۥ وَسَعَىٰ فِى خَرَابِهَآ ۚ أُوْلَٰٓئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَآ إِلَّا خَآئِفِينَ ۚ لَهُمْ فِى ٱلدُّنْيَا خِزْىٌ وَلَهُمْ فِى ٱلْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ". صدق الله العظيم

دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك
القدس 19 أيلول 2022م
22 صفر 1444هـ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :