facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





معدل التضخم في اليابان يسجل أعلى مستوى منذ 8 سنوات


20-09-2022 10:54 AM

عمون - سجل معدل تضخم أسعار المستهلكين الأساسي في اليابان أعلى مستوى له منذ 8 سنوات، حيث ارتفع بنسبة 2.8 بالمئة في آب الماضي، وهو ما يتجاوز هدف البنك المركزي البالغ 2 بالمئة للشهر الخامس على التوالي مع تزايد ضغط الأسعار بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام وضعف الين.

وتعد هذه الزيادة هي الأسرع منذ تشرين الأول 2014، وترجع إلى ارتفاع فواتير الخدمات العامة، وارتفاع أسعار المواد الغذائية والبقالة، وتأثير تلاشي التخفيضات في رسوم الهاتف النقال التي تم تنفيذها العام الماضي، وفق وكالة"كيودو" الإخبارية.

ومن المنتظر أن ينهي بنك اليابان المركزي الخميس المقبل اجتماعه للسياسة العامة، الذي يستمر يومين، في ظل توقعات بأن يأخذ البنك في الاعتبار هشاشة الانتعاش الاقتصادي عند اتخاذ قرار الإبقاء على أسعار الفائدة قصيرة وطويلة الأجل بالقرب من الصفر.

ومع استمرار التضخم عند مستويات معتدلة مقارنة بارتفاع الأسعار في الاقتصادات الكبرى الأخرى، تعهد بنك اليابان بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة للغاية، وعدم الانضمام إلى موجة عالمية حالية من تشديد السياسة النقدية.

يذكر أن الاقتصاد الياباني، وهو ثالث أكبر اقتصاد في العالم، نما بمعدل سنوي 3.5 بالمئة في الربع الثاني من العام الحالي، لكن تعافيه تعثر بسبب عودة ظهور إصابات كورونا وقيود الإمدادات وارتفاع تكاليف المواد الخام.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :