facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عبيدات: الجامعة الاردنية بيت الحكمة والمعرفة


20-09-2022 07:43 PM

عمون - استقبلت الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء وفدًا أكاديميًّا من عدد من الجامعات الحكومية في جمهورية روسيا الاتحادية ترأسه الأمين العامّ لجمعيَّة الشُّعوب الأوروآسيويَّة، في زيارة هي الأولى من نوعها جاءت بالتنسيق مع اتحاد الجامعات العربية.

وفي كلمته الترحيبية لدى لقائه الوفد الروسي، قال رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات إن "الأردنية" تعد بيت الحكمة والمعرفة لهذا الوطن العزيز، مؤكدا أهمية أن تتفاعل الجامعات مع بعضها البعض في مختلف الدول الصديقة، وأن تتبادل المعرفة والثقافة، منوهًا إلى تطلع الجامعة إلى بناء شراكات أكبر، وخبرات أوسع، وعلاقة علميَّة ومعرفيَّة ممتدة.

كما أشار إلى ترحيب الجامعة ببناء علاقات تعاون علمية وثقافية مع الجامعات الأوروآسيويَّة ومن خلال اتحاد الجامعات العربية.

بدورها، عبرت سفيرة النوايا الحسنة في اليونيسكو الدكتورة "ألكسندرا أوشيروفا" عن سعادتها بزيارة "هذا الصرح العريق الذي يحمل 60 عامًا من العمل"، لافتة إلى الدعم الذي تقدمه اليونيسكو في مجال الثقافة والحوار بين الثقافات، معربة عن أملها في بناء حوار مماثل بين العلماء والمثقفين في جميع أنحاء العالم.

من جهته، تحدث الأمين العامّ لجمعيَّة الشُّعوب الأوروآسيويَّة الدكتور "بيليانينوف أندريه يوريفيتش" عن أهمية تدريس اللغات المتعددة في الجامعات، وأهمية العلم والعلماء والجامعات في حل المشكلات التي قد تواجه المجتمعات، منوهًا إلى ضرورة الالتفات إلى أهمية نشر ثقافة الحوار مع الشباب ونشر القيم الاجتماعية الهامة بينهم.

وعرضت مساعد الأمين العام للجمعية الدكتورة "جوليا بيتروفا" لنشاطات المنظمة غير الحكومية، وقالت إنها تضم 45 دولة، وغالبية أعضائها من العلماء والأكاديميين، كما دعت الجامعة للمشاركة في حدث ثقافي شبابي تُعِدُّ له المنظمة حاليًّا حول "الدبلوماسية الشعبية".

وكذلك، استمع الوفد إلى شرح قدمته عميدة كلية اللغات الأجنبية الدكتورة ناهد عميش عن برامج الكلية، مُفَصِّلةً حول برنامج اللغة الروسية/الإنجليزية الذي يعتبر واحدًا من أهم البرامج الأكاديمية التي طرحتها الكلية عام 2010 ويدرس فيه حاليًّا ما يُقارب 250 طالبًا.

بدوره، قدم مدير مركز اللغات في الجامعة الدكتور سامي عبابنة عرضًا تقديميًّا حول الجامعة والمركز، وشرح عن برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها، موضّحًا أن البرنامج يستقطب أكثر من 300 طالب من أكثر من 35 جنسية في كل فصل دراسي.

وتضمن برنامج اللقاء الذي حضره نواب رئيس الجامعة، جولة في الحرم الجامعي تخللتها زيارة إلى متحف الآثار والمتحف الشعبي ومركز اللغات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :