facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزيرة الثقافة: يتوجب أن تكون مدينة ام الجمال الأثرية جاذبة للسياحة


20-09-2022 08:56 PM

عمون - افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في مدينة ام الجمال الأثرية مساء اليوم الثلاثاء، المعرض الفني التشكيلي لمجموعة من فناني محافظة المفرق والذي يأتي في سياق السعي لادراج مدينة ام الجمال الأثرية والتاريخية والسياحية على قائمة التراث العالمي، ولإبراز قيمتها على خارطة السياحة العالمية.

وقالت النجار، إن هذا الملتقى الفني في موقع ام الجمال الاثري، يجسد كل ما يتصل بمشروع وزارة الثقافة المبني على الثقافة السياحية، مشيرة الى أنه لابد من تكاتف الجهود والعمل الجماعي لدعم وزارة السياحة في ملف ام الجمال لتكون على قائمة التراث العالمي.

وأضافت ان هذا المعرض وغيره من النشاطات يمكن ان يترجم بمشروع وحركة متصلة بالصناعات الثقافية الابداعية، لافتة الى أنه يمكن للثقافة من خلال تشبيكها وتقاطعها مع البلديات والتنمية الاجتماعية اضافة لتمكين مديرية ثقافة المفرق ومراكز الشباب لجعل هذه المنطقة منتجة اقتصاديا وتشجيع السياحة الثقافية.

وبينت النجار أنه يتوجب أن تكون مدينة ام الجمال الأثرية جاذبة للسياحة من خلال ترغيب السائح بعيش التجربة الاردنية بتفاصيلها، لاسيما وأن ام الجمال تمتلك كل المقومات لذلك.

وجالت النجار يرافقها محافظ المفرق سلمان النجادا ورئيس بلدية ام الجمال حسن الرحيبة ومدير ثقافة المفرق فيصل السرحان في المعرض الذي اقامته جمعية ملتقي المفرق للفنون، بالتعاون مع بلدية ام الجمال بعنوان " تلاقي 2 " مثلما اشتمل المعرض على لوحات فنية تشكيلية والنحت بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين في المفرق.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :