facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزراعة تطلق خطة مكافحة حشرة سوسة النخيل الهندية الحمراء


20-09-2022 10:04 PM

عمون - أطلق وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الثلاثاء، خطة مكافحة حشرة سوسة النخيل الهندية الحمراء في للأعوام (2023-2025) والتي تهدد أشجار النخيل والاستثمارات في هذا القطاع، خاصة التمور الأردنية المتميزة في الإنتاج على مستوى العالم.

ويبلغ عدد أشجار النخيل في جميع محافظات المملكة أكثر من 700 ألف شجرة من الأصناف ذات القيمة الاقتصادية الكبيرة.

وأكد الحنيفات ضرورة البدء الفوري بتنفيذ محاور خطة مكافحة سوسة النخيل ضمن الفترة الزمنية المحددة وذلك من خلال إدخال التقنيات الحديثة في مجال الكشف المبكر عن تواجد الحشرة وتوفير مستلزمات عمليات المراقبة والمكافحة للحشرة في الوقت المناسب، وكذلك تأمين متطلبات تنفيذ بنود الخطة من حيث توفير الكوادر البشرية من المهندسين والفنيين والعمالة اللازمة لذلك، وتوفير الآليات المطلوبة خلال فترة تنفذ الخطة.

وأشار الحنيفات إلى أهمية تأهيل وتدريب كوادر وزارة الزراعة العاملين في الميدان في مجال الإدارة المتكاملة لمكافحة الحشرة من خلال تنفيذ الدورات التدريبة والأيام الحقلية في مناطق زراعة النخيل.

ومن جانبهم، ثمن رؤساء الجمعيات من القطاع الخاص من جمعية التمور الأردنية وجمعية التمور التعاونية الاهتمام من قبل الوزير في قطاع النخيل ودعم الوزارة والاستجابة الفورية لتبني خطة مكافحة سوسة النخيل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :