facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مؤتمر التوليد والنسائية يوصي بخطة لتقليل نسب الوفيات


21-09-2022 01:55 PM

* عناب: "الكورونا" رفعت نسبة الوفاة بين الحوامل

عمون - دعا المؤتمر الدولي الخامس عشر للجمعية الاردنية للتوليد والجراحة النسائية لوضع خطة عمل متكاملة للتقليل من نسبة الوفاة بين الامهات والحوامل في المملكة.

وقالت رئيسة اللجنة الاعلامية للجمعية د.عبير عناب ان نسبة الوفاة بين الامهات الحوامل ارتفعت بسبب فيروس كورونا وخاصة في العام 2020.

واضافت ان الخطة يجب ان تشمل صحة المرأة قبل واثناء وبعد الحمل للحفاظ على صحة الطفل والام معا بما يشمل الكشف وعلاج حالات فقر الدم والسكري وارتفاع ضغط الدم وعلاج امراض القلب والكلى والامراض المناعية.

واشارت ان المؤتمر اوصى بضرورة التركيز على اهمية توفير مراكز نقل الدم في أكثر من منطقة جغرافية داخل المملكة بحيث تغطي كافة مناطق المملكة من الشمال حتى الجنوب.

ودعت التوصيات الى تنشيط وتفعيل البحث الطبي عند المقيمين وخريجي تخصص النسائية والتوليد داخل المملكة، خاصة وان مستوى التقدم يقاس بما هو مقدم من الابحاث والتجارب العلمية الطبية.

كما دعت التوصيات الى تفعيل استخدام ال (LOG BOOK) والذي يسمح للطبيب تقييم برنامج التدريب الخاص به.

ولفتت الدكتورة عناب الى ان المؤتمر تميز بحضور عدد كبير من اخصائي النسائية والتوليد بعدد تجاوز 380 طبيب وطبيبة من داخل وخارج المملكة وبمشاركة اساتذة مرموقين في تخصص النسائية والتوليد من عدة دول.

وبينت ان المؤتمر شهد مشاركة واسعة في ورش العمل التي سبقت انعقاد المؤتمر من قبل مقيمين واخصائي النسائية والتوليد.

ويذكر ان المؤتمر ناقش اوراق عمل عن التطورات الحديثة في طب التوليد والجراحة النسائية والجراحة الروبورتية وجراحة منظار الرحم والمنظار النسائي والفحوصات الوراثية المنظورة في طب الجنين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :