facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مونديال قطر .. قادة منتخبات سيرتدون شارة "حب واحد"


21-09-2022 06:59 PM

عمون - سيرتدي قادة 8 منتخبات أوروبية، بينها فرنسا بطلة العالم، شارات بخطوط ملوّنة في مونديال قطر 2022 في كرة القدم، في رسالة ضد التمييز حسب ما أعلنت اتحاداتهم الوطنية الأربعاء.

وسيحمل الإنكليزي هاري كاين، والألماني مانويل نوير والفرنسي هوغو لوريس شارات على شكل قلب يضم ستة خطوط متوازية تختلف ألوانها عن علم المثليين.

ولم يؤكّد منتخب فرنسا اعتمادها رسميا، لكن اتحادات أخرى معنية ضمّت الزرق في بياناتها.

شرح الإنكليزي هاري كاين في بيان نشره اتحاد بلاده "بصفتنا القيادية، سنتحدى بعضنا على أرض الملعب، لكننا نقف ضد كل أشكال التمييز".

وأوضح الاتحاد الألماني أن المبادرة التي أطلق عليه اسم "حب واحد" (وان لاف) جاءت من مجموعة عمل تابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) مسؤولة عن دراسة "القضايا المتعلقة بحقوق العمال وحقوق الإنسان في قطر حتى مونديال 2022".

فسَّر الحارس الدولي نوير "حبّ كرة القدم يوحّدنا، بصرف النظر عن المكان الذي أتينا منه، مظهرنا ومن نحبّ (...) يجب أن تقف كرة القدم مع كل أولئك الذين يشعرون بالتمييز والنبذ".

والاتحادات المعنية أيضا هي هولندا، ويلز، بلجيكا، الدنمارك، سويسرا، بالإضافة إلى السويد والنروج اللتين لم تتأهلا إلى كأس العالم.

وتبدأ الحملة الخميس في مباريات دوري الأمم الأوروبية.

وواجهت قطر انتقادات بشأن ظروف العمال المهاجرين، لكنها تصر على أنها توصلت إلى إدخال تحسينات كبيرة في السنوات الأخيرة، بالاضافة الى انتقادات حيال قوانينها التي تجرّم المثليين.

وأكّد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الثلاثاء إنه سيتم الترحيب بجميع المشجعين في المونديال "دون تمييز".

وكافح منظمو البطولة التي تنطلق في الدولة الخليجية في 20 نوفمبر المقبل، لطمأنة الجماعات الحقوقية بأن مجتمعات المثليين لن تواجه أي إجراءات في المونديال.

وقال الشيخ تميم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "ها نحن اليوم نقف على أعتاب استضافة منتخبات العالم وجماهيرها، ونفتح أبوابنا لهم جميعاً دون تمييز ليستمتعوا بكرة القدم وأجواء البطولة المفعمة بالحماس".

هذا وأكد الاتحاد الدولي (فيفا) أن أعلام قوس قزح، رمز المثليين، سيُسمح بها حول الاستادات الثمانية المضيفة للنهائيات.

ردّ أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي في مؤتمر صحافي في نيويورك الاثنين، على سؤال حول التعاطي مع المشجعين المثليين "لا نؤمن بالتعبير العلني عن الميول العاطفية في الأماكن العامة، لكننا مقتنعون بضرورة الترحيب بالجميع، بصرف النظر عن خلفياتهم".

فرانس برس





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :