facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





محافظ البلقاء: أرواح المواطنين وسلامتهم خط احمر


21-09-2022 07:27 PM

عمون - اكد محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود ان أرواح المواطنين وسلامتهم خط احمر لا مجاملة ولا تهاون فيها وهو ما يستوجب علينا الاعداد المبكر لوضع خطة طوارئ لفصل الشتاء تكون دقيقة التنفيذ وواقعية وواضحة المهام والواجبات.

وبين ابو قاعود خلال الاجتماع اليوم مع اعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة اننا نعمل بروح الفريق الواحد ومكملين لعمل بعضنا البعض كجنود للوطن فدورنا خدمة المواطنين والوقوف معا في حالة الطوارئ.

واكد ابو قاعود على ضرورة التعاون التام من قبل اعضاء المجلس التنفيذي مع مجلس محافظة البلقاء"اللامركزية" والذي يصب في المصلحة العامة وتنفيذ المشاريع والعطاءات التي تخدم المواطنين، وتنفيذا للرؤية الملكية في انجاح تجربة اللامركزية، خاصة مع قرار الحكومة بتفويض الصلاحيات الامناء العامين لمدراء الدوائر الحكومية بالمحافظات.

وشدد ابو قاعود ان الإساءة للدولة الأردنية من قبل موظفيها في الدوائر الحكومية ممنوع بحكم القانون ونظام الخدمة المدنية، حيث يقوم البعض بالإساءة للدولة الاردنية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مطالبا مدراء الدوائر التنفيذية بالتأكيد على موظفيهم بضرورة الالتزام بالقوانين والتعليمات الناظمة للعمل الحكومي،مبينا اننا لسنا مع تكميم الافواه وانما مطبقين للقوانين الأردنية النافذة، بالإضافة لضرورة فرض سيادة القانون في كافة مناطق المحافظة وعدم السماح باية تجاوزات او اساءات بحق اي موظف حكومي في اي دائرة او مؤسسة.

واضاف ابو قاعود اننا نستعد حاليا لاقامة احتفال كبير لإعلان الفائزين بجائزة الموظف المثالي على مستوى محافظة البلقاء للمرة الثانية بالمحافظة والتي تأتي تحفيزا للموظفين في مختلف فئاتهم لمزيدا من العمل والاجتهاد والعطاء وخلق حالة تنافسية ايجابية بين موظفي الدوائر الحكومية، مبينا انه من باب الشفافية تم تشكيل لجنة حيادية لاختيار وتنقيح الطلبات التي قدمها الموظفين ويمثلون مختلف الدوائر الحكومية والبلديات في المحافظة، بالإضافة لعدم السماح للموظفين التابعين للمحافظة في مركزها او المتصرفيات او الاقضية بالمشاركة والمنافسة.

واكد ابو قاعود انه يجب مكافحة ظاهرة انتشار المتسولين في شوارع المحافظة ومدخل مدينة السلط، مبينا ان بعض المتسولين يعملون على ترويج المخدرات والاساءة لاصحاب المركبات ،وهو ما يجب وضع حد له وايقافه بشكل نهائي موعزا للجهات المعنية بسرعة اتخاذ الإجراءات لذلك.

واضاف ابو قاعود اننا نستعد حاليا لإقامة مؤتمر يعنى بالاستثمار ليكون جاذبا للمستثمرين وتوفير البيئة المناسبة لهم لإقامة مشاريع توفر فرص عمل لشباب وشابات محافظة البلقاء للحد من نسبة البطالة بالمحافظة.

بدورهم استعرض عدد من مدراء الدوائر الحكومية المعنية خطة الطوارئ الخاصة بدوائرهم ودار نقاش بين الحضور حول ذلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :