facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





سلطة وادي الأردن: أغلب الاعتداءات في منطقة الاغوار على قناة الملك عبدالله


21-09-2022 08:04 PM

عمون - قال مدير مديرية الاعتداءات شمال البحر الميت، التابعة لسلطة وادي الأردن، أحمد الدرادكة، الأربعاء، إنّ أغلب الاعتداءات في منطقة الاغوار على قناة الملك عبدالله، التي تعتبر المصدر الرئيسي لمياه الري ومياه الشرب.

وأضاف الدرادكة، أن الاعتداءات على قناة الملك عبدالله متكررة بشكل مستمر ويومي.

وبين، أنه تم ضبط نحو 61 مضخة على طول القناة منذ بداية العام الحالي، وإزالة نحو 2474 بربيش (خرطوم ماء)، بالإضافة إلى ضبط عدة فتحات سرية، حيث تم التعامل معها حسب الأصول، وفق ما نقلت المملكة.

وشكلت سلطة وادي الأردن فرق تعمل على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى كوادر امن وحماية القناة التي تعمل على مدار الساعة لضبط الاعتداءات وازالتها.

وأشار، إلى أنه نتيجة ضبط الاعتداءات تم توفير نحو 5.5 مليون متر مكعب على طول قناة الملك عبدالله، قُسمت شمال منطقة دير علا تم توفير 3 مليون متر مكعب، وجنوب دير علا ولغاية الكرامة تم توفير 2.5 مليون متر مكعب.

ولفت الدرادكة، إلى أن كميات المياه التي تم توفيرها خلال 2021 مماثلة للعام الحالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :