facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





التربية: رصدنا إصابة 193 طالبا بفيروس كورونا


21-09-2022 08:25 PM

عمون - قالت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات، الأربعاء، إن ما يميز برنامج التدخلات العلاجية لمعاجلة الفاقد التعليمي للطلبة بأن هناك لا مركزية في إدارة البرنامج، مبينة أن الوزارة تدرس عمل برنامج في الصيف المقبل لطلبة ما زالوا يعانون من الفاقد التعليمي، ولم يستجيبوا للتدخلات العلاجية، ولديهم ضعف في بعض المعارف والمهارات.

وأوضحت قبيلات لبرنامج "صوت المملكة" الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، أن استمرار هذا البرنامج بعد المدة المحددة يكون بقرار من معلم المبحث، ومدير المدرسة، والمشرف العام، حيث إنهم يحددون إذا ما استجاب الطلبة للبرنامج أم يحتاجون إلى مزيد من التدخلات العلاجية.

وأشارت إلى أن العملية التعليمية انتظمت ببدء تنفيذ البرنامج في الـ4 من الشهر الحالي.

وبينت أن دراسة تشخيصية لمبحثي الرياضيات واللغة العربية أجريت للصفوف من الرابع حتى السادس، أظهرت وجود فاقد تعليمي لدى الطلبة كانت نتائجها نوعا ما غير مرضية؛ لأنها قاست نتاجات تعليمية للصفين السابقين التي حدث فيهما جائحة كورونا وأظهرت وجود خلل وفاقد تعليمي.

"تدرس وزارة التربية والتعليم أن يكون هناك في الصيف المقبل برنامج لبعض الطلبة، وسيكون في مدارس محددة يتم تجميع فيها الطلبة الذين ما زالوا يعانون من الفاقد التعليمي ولم يستجيبوا للتدخلات العلاجية، وما زال لديهم ضعف في بعض المعارف والمهارات، والوزارة جادة في هذا الموضوع" وفق قبيلات.

وعن انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية بينت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم، أن نحو 30 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، بينما انتقل نحو 20 ألفا من المدارس الحكومية إلى الخاصة.

وأشارت إلى أن أكثر من 200 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية خلال عامي انتشار فيروس كورونا.

وعن الغرف الصفية الجديدة قالت قبيلات، إن الوزارة ستستلم 904 غرف صفية جديدة بطاقة استيعابية لنحو 30 ألف طالب.

وأشارت إلى استحداث 42 مدرسة مسائية، وتم استئجار نحو 15 مدرسة.

وبينت أنه تم طرح عطاء مدارس الشراكة مع القطاع الخاص بشكل رسمي وعددها 15 مدرسة، مبينة أنه سيتم استقبال العروض ودراستها وإحالة العطاء قريبا.

وعن الإصابة بفيروس كورونا، بينت قبيلات أنه تم رصد 193 إصابة بين الطلبة منذ بداية العام الحالي.

وأوضحت أن إجمالي الإصابات من طلبة ومعلمين وإداريين بلغ 399 إصابة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :