facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"فيلادلفيا" تنظم ورشة عمل مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها


22-09-2022 01:49 PM

عمون - نظمت عمادة ضمان الجودة والاعتماد بالتعاون مع مركز التطوير والتدريب الأكاديمي والإداري في جامعة فيلادلفيا ورشة عمل مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها حول دليل الاعتماد الأردني للبرامج الأكاديمية والإطار الوطني للمؤهلات .

في بداية الورشة رحب الأستاذ الدكتور خلدون بطيحة عميد ضمان الجودة والاعتماد بهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جوتها مثمنًا دورها في الارتقاء بمؤسسات التعليم العالي الاردنية نحو التنافسية الدولية. كما أكد إن جامعة فيلادلفيا تحرص على رفع جودة مخرجاتها التعليمية وبرامجها، بما يتوافق مع معايير الجودة بما ينعكس ايجابيًا على الانتاج العلمي للطلبة ويضمن حصولهم على فرص منافسة في سوق العمل.

وتضمنت الورشة مرحلة تسكين المؤهلات والبرامج الأكاديمية والتي تكونت من جزئين ، وقدم الجزء الأول نائب رئيس الهيئة الدكتور زيد العنبر عرضا حول تسكين المؤهلات في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات" في حين قدم مساعد رئيس الهيئة لشؤون الاعتماد الدكتور سعد بني محمد الجزء الثاني والذي حمل عنوان : "الاعتماد الأردني للبرامج الأكاديمية".

يشار إلى أن الإطار الوطني للمؤهلات، يضم تصنيفا هرميا لجميع مستويات المؤهلات والشهادات المرتبطة ببرامج التعليم العالي والتعليم العام والتدريب المهني والتقني ضمن مواصفات دقيقة لكل مستوى لتحديد المعارف والمهارات والكفايات التي ينبغي أن تكون مرتبطة بالمؤهل.

وفي نهاية الورشة التي حضرها الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، وعدد من العمداء ورؤساء الاقسام الاكاديمية ومسؤولي الجودة في الكليات. جرى حوار ونقاش موسع أجابت فيه الهيئة على جميع استفسارات الحضور .

كما شكر الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على الجهود المبذولة في السعي إلى تزويد الجامعات بالتغذية الراجعة لتحسين الأداء وتطوير العملية التعليمية كما قدم لهم درعًا تذكاريًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :