facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





التقدم نحو مؤتمر التغير المناخي العالمي 27


22-09-2022 04:21 PM

عمون - قامت جمعية ادامة للطاقة والمياه والبيئة بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية في الأردن والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي لاقامة إفطار طاقة بعنوان: الأردن: التقدم نحو مؤتمر التغير المناخي العالمي 27 يوم الخميس الموافق 22 ايلول 2022, حيث اقيم هذا الحدث برعاية بنك الاتحاد والملكية الأردنية.

بداية، رحب السيد سامر جودة - رئيس غرفة التجارة الأمريكية في عمان ونائب رئيس مجلس إدارة ادامة بالحضور. حيث استضافت حلقة النقاش وبإدارة الدكتور دريد محاسنة - رئيس مجلس ادارة ادامة كل من معالي د. معاوية الردايدة - وزير البيئة، والسيد نجيب صعب - الامين العام للمنتدى العربي للبيئة والتنمية.

رحب د. دريد محاسنة بالحضور وافتتح النقاش بالحديث عن أهم التغيرات والتطورات التي تشهدها المنطقة في التغير المناخي في ضوء المؤتمر العالمي للتغير المناخي 27 والمنوي عقده في شرم الشيخ ابتداء من 6 من تشرين الثاني وحتى 18 من تشرين الثاني 2022. والذي يقام من أجل توحيد الجهود العالمية للحفاظ على البيئة والخروج من دائرة النقاش والمفاوضات الى الفعل بخطوات عملية واضحة لمحاربة التغير المناخي الذي يشهده العالم اليوم.

وخلال المداخلات بين معالي وزير البيئة معاوية الردايدة االخطوات التي يتخذها الأردن للاستعداد لمؤتمر التغير المناخي العالمي 27 وكيفية استفادة الأردن منها. في حين شارك الدكتور نجيب صعب الحقائق حول التغير المناخي حول العالم والتحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بسبب هذه التغييرات. بالاضافة إلى تسليط الضوء على طرق الاستفادة من نتائج مؤتمر التغير المناخي العالمي وأفضل استخدام للدعم المالي الذي ستتلقاه البلدان في المنطقة والعمل على تنفيذ ما سبق من نقاشات الى افعال وانتهت الجلسة بفتح باب النقاش مع الحضور حيث قام المتحدثين بالإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم وحضر الافطار مجمعة من ممثلي السفارات والوزارات والشركات الخاصة المهتمة بهذا الموضوع ومجموعة من الناشطين البيئيين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :