facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المعايطة: دور قوات الدرك السيطرة على أعمال الشغب والمظاهرات والاعتصامات


22-09-2022 06:31 PM

عمون - ألقى قائد قوات الدرك العميد الركن "محمد أمين" المعايطة، الخميس، في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، محاضرة بعنوان "دور قوات الدرك في المحافظة على الأمن الداخلي والتعاون مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى" للدارسين في دورة الركن 63 المشتركة 27 والتي تضم عدداً من ضباط الدول الشقيقة والصديقة، بحضور آمر الكلية العميد الركن ظاهر مقدادي وأعضاء الهيئة التدريسية.

وقال العميد الركن المعايطة خلال المحاضرة "إن قيادات الدرك الميدانية تساند قيادات أمن الأقاليم (مديريات الشرطة) بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية الأخرى وحسب الانفتاح الجغرافي والاختصاص المكاني للمحافظة، وذلك للمحافظة على الأمن والنظام وفقاً للتسلسل في استخدام القوة من قبل قوات الدرك".

وبيّن قائد قوات الدرك أن السيطرة على الحشود وأعمال الشغب والمظاهرات والاعتصامات وجرائم القتل، وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون (مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة)، إضافة إلى تأمين المظلة الأمنية للانتخابات التشريعية والبلدية، هي من أدوار قوات الدرك.

وأشار العميد الركن المعايطة إلى أن دور قوات الدرك يتمثل أيضاً في حماية وحراسة الشركات والمنشآت الصناعية، والمناجم والمشاريع الكبرى ومشاريع الطاقة الاستراتيجية للدولة الأردنية، بالإضافة إلى حماية مخيمات اللاجئين والوزارات والمؤسسات الرسمية الحساسة والسفارات والهيئات الدبلوماسية.

وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش موسع أجاب خلاله الضيف عن أسئلة واستفسارات الدارسين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :