facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الأردنية تطلق برنامجي الدبلوم المهني والاحترافي في المركبات الكهربائية والهجينة


22-09-2022 07:21 PM

عمون - أطلقت الجامعة الأردنية، الخميس، في حفل خاص رعاه رئيس الجامعة، الدكتور نذير عبيدات، برنامجي الدبلوم المهني والاحترافي في السيارات الكهربائية والهجينة، بحضور رئيس جامعة الطفيلة التقنية، الدكتور عمر المعايطة، ونواب رئيس الجامعة الأردنية وعميد كلية الهندسة، الدكتور ناصر الحنيطي، وفريق المشروع من كليات الهندسة في الجامعات الأردنية الشريكة.

ووفقًا لبيان الجامعة، يهدف البرنامجان اللذان أنشئا ضمن مشروع (ECO-CAR) المدعوم من المفوضية الأوروبية ضمن برنامج إيراسموس بلس، إلى تزويد سوق العمل الأردنية والسوق الإقليمية بكوادر متخصصة من المهندسين والفنيين في مجال السيارات الكهربائية والهجينة لتلبية احتياجات السوق في ظل تزايد الطلب محليًا على هذه التكنولوجيا.

وأثنى عبيدات على إضافة هذين البرنامجين النوعيين ضمن البرامج التي تطرحها الجامعة، مؤكّدًا أن هذه الخطوة تعزز فكرة أن يكون التعليم الجامعي مرتبطا بمتطلبات أصحاب وسوق العمل.

من جهته، قال الدكتور المعايطة إن العالم يتجه الآن نحو التعليم التقني، مؤكّدًا أن المشروع يُناغم بين الأكاديميا والتعليم التقني لخلق فرص عمل وبناء مهارات تتناسب مع متطلبات وحاجات سوق العمل الأردنية وتخفيف حدة البطالة.

بدوره، قال الدكتور الحنيطي إن البرنامجين اللذين طُوّرا بالشراكة مع جامعات العلوم والتكنولوجيا، ومؤتة، والطفيلة التقنية، والبلقاء التطبيقية، والحسين التقنية، والعلوم التطبيقية، والزيتونة الأردنية، وهوكستر الألمانية، وآخن الألمانية وديوستو الإسبانية، وبودابست الهنجارية، والتقنية الوطنية في أثينا، ولاكويلا الإيطالية، يوفران مناهج تطبيقية حديثة ومختبرات متخصصة وفرصًا تدريبية في الدول الشريكة.

بدوره، استعرض منسق المشروع، الدكتور أحمد السلايمة، حقائق حول مشروع (ECO-CAR) شملت مكونات الخطة الدراسية لكلا البرنامجين، مُشيرًا إلى أن برنامج الدبلوم المهني الذي يستهدف المهندسين يتكون من 24 ساعة معتمدة ويُقدّم باللغة الإنجليزية، فيما يتضمن برنامج الدبلوم الاحترافي 300 ساعة تدريبية ويُقدّم باللغة العربية ويستهدف خريجي الثانوية العامة.

وتلا حفل الافتتاح ورشة عمل تضمنت عددًا من العروض التقديمية وحلقات نقاشية حول الخطة الدراسية والمواد الدراسية والتدريبية التي يتضمنها البرنامجان.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :