facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وقف التبرعات لمتضرري انهيار اللويبدة الشهر المقبل


24-09-2022 08:57 AM

عمون - كشف وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، السبت، عن وقف استلام التبرعات لصالح المتضررين من حادثة انهيار مبنى في منطقة اللويبدة في عمّان، اعتبارا من الشهر المقبل.

وقال الوزير إن صرف التبرعات سيكون لصالح المتضررين مشيرا بالوقت ذاته إلى أنه لم يصرف للآن أية مبالغ من قيمة التبرعات على المتضررين.

وبلغ مجموع التبرعات التي تلقتها وزارة التنمية الاجتماعية لصالح متضررين جراء انهيار مبنى في منطقة اللويبدة في عمّان نحو 65 ألف دينار منها 40 ألف دينار تقريبا من خلال "آي فواتيركم" وفق المفلح.

وشدد المفلح على أن الوزارة متكفلة بنفقات إقامة كافة المتضررين ولمدة مفتوحة إلى حين استقرار أوضاعهم.

واشار المفلح الى انه سيتم التوقف عن استلام التبرعات في 1 تشرين الأول المقبل.

وتوفي 14 شخصا وأصيب 10 آخرون جراء انهيار مبنى سكني في منطقة اللويبدة على مبنى آخر.

رفعت أمانة عمان الكبرى، بإشراف مديرية الأمن العام، ثلاثة آلاف متر مكعّب من الأنقاض من موقع البناية المنهارة في منطقة اللويبدة في عمّان.

وكانت النِّيابة العامة أنهت التَّحقيق في قضية انهيار بناية سكنية في منطقة اللويبدة، بعد تحقيق استمر لمدة ثمانية أيَّام، وقرَّرت تحويل القضية إلى المحكمة المختصَّة لمحاكمة المشتكى عليهم عن الجرائم المسندة إليهم.

وقال النَّائب العام حسن العبداللات، في تصريح سابق، إنَّ النِّيابة العامة استمعت لشهادة 21 شاهدًا، وأجرت عددا من الخبرات الفنية المتخصِّصة، واستجوبت المشتكى عليهم وقرَّرت توقيفهم، وبلغ عدد الوفيات في القضية 14 وفاة، و9 إصابات.

وكانت النّيابة العامة قد بدأت التَّحقيق في القضية منذ لحظة وقوع الحادثة في منطقة اللويبدة وتواجدت في الموقع وجمعت البينات والأدلة، وقرَّرت توقيف المسؤول عن البناء وهو وريث مالك البناء، بالإضافة إلى متعهد البناء وفني الصِّيانة، وأسندت لهم تهم التَّسبب بالوفاة مكرَّر 14 مرَّة، والتَّسبب بالإيذاء.

المملكة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :