facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الخصاونة: هناك فقر وبطالة لكن يوجد رجولة وكرامة وانتماء وشهامة


24-09-2022 12:08 PM

عمون - قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إن رؤية التَّحديث الاقتصادي تهدف للوصول إلى نسبة نموّ اقتصادي تصل إلى 5.5% ومليون فرصة عمل للأردنيين خلال عشر سنوات.

وقال الخصاونة خلال لقاء وجهاء وفعاليَّات شعبيَّة ورسميَّة في محافظة الطَّفيلة، إنفاذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، إن هناك فقر وبطالة، لكن هناك رجولة وكرامة وانتماء وشهامة وقدرة على العمل والإنجاز سنتجاوز من خلالها التحدِّيات التي تواجهنا.

وتأتي زيارة الخصاونة للطفيلة استكمالاً لبرنامج الزِّيارات الحكومي لمحافظات المملكة؛ بهدف تلمُّس احتياجات المواطنين، والعمل على تحسين الواقع المعيشي والخدمي والتَّنموي.

وقال رئيس الوزراء، "زيارتنا للطَّفيلة الهاشميَّة الغالية أقلُّ الواجب نحو أهلنا وعزوتنا من أبناء هذه المحافظة العزيزة، الذين أسهموا في تأسيس البنيان المتين للدَّولة الأردنيَّة خلال مئويَّتها الأولى، مع سائر أبناء وبنات وطننا الغالي".

وأضاف: "تمكنا من أن نصدق الوعد لأهلنا في محافظة الطَّفيلة بافتتاح المستشفى الحكومي الذي نأمل أن يعزِّز مستوى الرِّعاية الطبيَّة والارتقاء بالواقع الصحِّي وكلنا فخر واعتزاز بمحافظة الطَّفيلة وأهلها وإنجازاتهم في مسيرة الوطن في مختلف المجالات."

واكد الخصاونة على المضي قُدُماً في برنامج التَّحديث الشَّامل الذي أطلقه جلالة الملك عبدالله الثاني بمساراته الثلاثة السِّياسيَّة والاقتصاديَّة وتحديث القطاع العام، حيث أنجزت التَّشريعات الخاصَّة بمنظومة التَّحديث السِّياسي التي تهدف للوصول إلى حكومات حزبيَّة.

واشار الى أن القطاع العام قاد مسيرة الدَّولة خلال مئويَّتها الأولى ويستحقُّ الشُّكر على مهامِّه التي نهض بها، مشيرا إلى أن خارطة طريق تحديث القطاع العام تسعى إلى معالجة الوهن والضَّعف الذي أصابه.

وشدد الخصاونة، على أن حقوق الموظَّفين وأوضاعهم لن تُمسّ، ولن يتمّ الاستغناء عن أيِّ موظَّف في إطار خارطة طريق تحديث القطاع العام، والهدف رفع مستوى الخدمات والتَّنمية وجذب الاستثمارات.

وأكد، "لن نُطلِق الوعود جُزافاً، ولن نفرط فيها، ونسعى إلى تحقيق كلِّ ما هو ممكن في خدمة المواطنين في كل المجالات، والمصداقيَّة هي الأساس في أداء الواجب".

وأوضح أنه تم أنجاز مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثماريَّة الذي يعطي حوافز للمستثمرين خارج العاصمة، تصل إلى حدِّ الإعفاء من الضَّريبة؛ بهدف توفير فرص العمل لأبناء المحافظات والحدِّ من البطالة.

وقال الرئيس إن الأردن تعرض لضغوطات بسبب مواقفه الثَّابتة والمشرِّفة إزاء قضايا الأمَّة، وفي مقدِّمتها القضيَّة الفلسطينيَّة، التي هي قضيَّتنا الجوهريَّة والمركزيَّة.

وأضاف، "نقف مع الأشقَّاء الفلسطينيين وندعمهم للوصول إلى حقوقهم الكاملة، وفق حل الدَّولتين، وبما يضمن إقامة الدَّولة الفلسطينية المستقلَّة، ذات السِّيادة، على خطوط الرَّابع من حزيران 1967م، وعاصمتها القدس الشرقيَّة، وبما يعالج جميع قضايا الوضع النِّهائي".

وأكد أن جلالة الملك عبدالله الثاني ينهض بكل شرف واقتدار بالوصاية الهاشميَّة على المقدَّسات الإسلاميَّة والمسيحيَّة في القدس، والحفاظ على الوضع التَّاريخي والقانوني القائم فيها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :