facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الطريق الملوكي وحصاد مائي وحوافز استثمارية .. وعود الحكومة في الطفيلة


24-09-2022 01:55 PM

عمون - أكد ريس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أن نسبة البطالة في محافظة الطَّفيلة مرتفعة كما في بعض المحافظات الأخرى، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى جاهدة إلى جلب الاستثمارات للطَّفيلة للمساهمة في توفير فرص العمل.

وقال الخصاونة خلال لقاء عدد من ابناء محافظة الطفيلة السبت، إنه أوعز لوزارة الأشغال العامَّة والإسكان للانتهاء من الطَّريق الملوكي من خلال إعادة إنشاء وتأهيل 5 كيلو مترات من الطَّريق خلال العام المقبل، و5 كيلو مترات أخرى عام 2024؛ وبما يعزَّز من وضع الطَّفيلة على خارطة السِّياحة الوطنيَّة.

وأضاف أنه وجه وزارة الزراعة لتعزيز الاتِّجاه للاستثمار في مشاريع الحصاد المائي التي ستسهم في إيجاد فرص عمل لأبناء محافظة الطَّفيلة.

كما وجه، وفق ما قال وزارة الأشغال العامَّة والإسكان إلى الانتهاء بشكل سريع من جميع التَّصاميم اللَّازمة لطريق عيمة - الأغوار الجنوبيَّة، وطريق بصيرا - الأغوار الجنوبيَّة.

وكلف رئيس الوزراء وزارة الأشغال العامَّة والإسكان لتنفيذ أعمال الإنارة لطريق الحسا - الطَّفيلة، بقيمة تقديريَّة تصل إلى 1.5 مليون دينار على موازنة 2023م.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء قرَّر سابقاً منح حوافز تشجيعيَّة للراغبين في الاستثمار في المدينة الصناعيَّة في الطفيلة، من بينها دعم أسعار الكهرباء بنسبة 75% للاستثمارات الصَّغيرة والمتوسِّطة لأول 5 أعوام، وبنسبة 50% لـ3 أعوام مقبلة و15% للعامين التَّاليين.

وأكد شمول المدينة الصناعيَّة في الطَّفيلة بالفروع الإنتاجيَّة، وتقديم الدَّعم للعمالة المحليَّة من خلال دفع نصف راتب العامل الأردني، ومبلغ 25 ديناراً بدل مواصلات، و25 ديناراً بدل اشتراكات في الضَّمان الاجتماعي، وشمول الاستثمارات القائمة بالبرنامج الوطني للتَّشغيل لـ 5 سنوات.

وأشار الرئيس إلى دعم كُلفة مناولة الحاويات للبضائع المُصنَّعة في مدينة الطَّفيلة الصِّناعيَّة والمطبِّقة لشروط تشغيل العمالة الأردنيَّة بنسبة 50% ولمدة 5 سنوات.

وأوضح أنه لدينا عدد جيِّد من المستثمرين للعمل في المدينة الصناعيَّة في الطَّفيلة بقيمة استثمار تزيد عن 20 مليون دينار، توفِّر نحو 500 فرصة عمل لأبناء الطَّفيلة.

وقال الخصاونة، "قمنا بإعادة تقدير وتخفيض كُلف استئجار وبيع الأراضي في المدينة الصناعيَّة في الطَّفيلة، ونؤكِّد على شركات الطَّاقة المتجدِّدة العاملة من أجل تعزيز مساهمتها في إطار المسؤوليَّة الاجتماعيَّة تجاه أبناء المحافظة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :