facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الموت يغيب الممثلة الأمريكية لويز فليتشر الحائزة جائزة أوسكار


24-09-2022 03:40 PM

عمون - توفيت الممثلة الأمريكية لويز فليتشر الحائزة جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم One Flew Over the Cuckoo's Nest لميلوش فورمان (1975)، في فرنسا عن 88 عاما، على ما أفادت وسائل إعلام أمريكية الجمعة.

وتوفيت لويز فليتشر، وهي أم لولدين، في منزلها في موندوروس في جنوب فرنسا، بحسب موقعي "فراييتي" و"ديدلاين" نقلا عن مصادر مقربة منها.

واستخدمت لويز فليتشر المولودة في 22 يوليو 1934 في برمينغهام بولاية ألاباما الأمريكية، لغة الإشارة لشكر والديها الأصمّين لدى تلقيها جائزة أوسكار.

وأكثر أدوارها تأثيراً كان في فيلم "وان فلو أوفر ذي كوكوز نست" من بطولة جاك نيكلسن، والذي أدت فيه دور ممرضة ونالت عنه أيضاً جائزتي "غولدن غلوب" و"بافتا" كأفضل ممثلة.

كما شاركت في أفلام عدة بينها "ذي بلاير" لروبرت ألتمان و"إكزورست 2: ذي هيريكتك".

كذلك كانت فليتشر شخصية معروفة على صعيد المسلسلات التلفزيونية الأمريكية، إذ كانت لها مشاركات في مسلسلات بينها "ذي أنتاتشبلز" و"ستار تريك: ديب سبايس ناين".

ورُشحت للفوز بجوائز "إيمي" عن دورها في "بيكت فنسز" سنة 1996، و"جون أوف أركاديا" سنة 2004.

كما شاركت لويز فليتشر في حلقتين من مسلسل "غيرل بوس" على نتفليكس سنة 2017، وفق موقع "اي ام دي بي".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :