facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





لأول مرة .. كبار السن يتجاوزون 15% من سكان اليابان


24-09-2022 03:42 PM

عمون - تجاوزت نسبة من تزيد أعمارهم في اليابان عن 75 عاماً أكثر من 15% من عدد سكانها وذلك لأول مرة مرتفعاً 720 ألفاً إلى 19.37 مليون شخص في دليل إضافي على أن المجتمع الياباني يشهد شيخوخة سريعة وفقاً لبيانات حكومية.

في حين سجل الأشخاص الذين تجاوزوا 65 عاماً، أو كبار السن، مستويات قياسية هذا العام بعدما باتوا يمثلون 29.1% من السكان أو 36.27 مليون شخص، استناداً الى بيانات وزارة الشؤون الداخلية الصادرة بمناسبة يوم المسنين.

وتتصدر اليابان الترتيب العالمي لأكثر المجتمعات "شيخوخةً" لمن تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، وتتفوق كثيراً على إيطاليا التي تأتي في المرتبة الثانية بنسبة 24.1% تليها فنلندا في المركز الثالث بنسبة 23.3 بالمائة.

من جانبه توقع المعهد الوطني للسكان وأبحاث الضمان الاجتماعي في اليابان أن يشكل كبار السن 35.3% من سكان البلاد بحلول عام 2040.
تمثل هذه الزيادة في كبار السن عبئا على نظام الرعاية الصحية والجهود المبذولة لرفع معدلات المواليد المنخفضة.

كانت بيانات حكومية من عام 2021 قد أظهرت أن عدد كبار السن العاملين ارتفع للعام الثامن عشر على التوالي بمقدار 60 ألفاً ليصل إلى 9.09 مليون شخص.. و يشكل كبار السن 13.5 في المائة من القوة العاملة لكن بسبب جائحة فيروس كورونا ظهرت علامات على استقالة كبار السن من وظائفهم مع اتجاه ملحوظ للانخفاض منذ أغسطس 2021.

و يبلغ عمر حوالي 12.35 مليون شخص في اليابان 80 عاماً أو أكثر، أو 9.9% من السكان فيما يبلغ حوالي 2.65 مليون شخص التسعينيات من العمر، أي ما يقرب 2.1% من سكان البلاد.

وام





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :