facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكيلاني: الجريمة لها عدوى وتجار الدم من أهم أسبابها


24-09-2022 09:47 PM

عمون - رصد - قال الشيخ الدكتور زيد ابراهيم الكيلاني إن عدونا لا يريد لنا الحفاظ على نعمة الأمن التي أكرم الله بلادنا بها، ويحب ان تشيع الفاحشة في الذين آمنوا، مؤكدا أنه هناك من يغتاظ من أمننا وقوتنا.

وأضاف الكيلاني خلال برنامجه "هدى للناس" عبر التلفزيون الأردني، أن هناك أسباب للجريمة ومن يعتقد أنها بعيدة ولا تحدث في بلادنا فهو صاحب نظر قاصر، مشيرا إلى أن الجريمة لها عدوى وكذلك سوء الاخلاق، والاسباب التي أدت الى الجريمة في الخارج إذا لم تعالج بالداخل فستؤدي الى الجريمة بالداخل ايضا.

وأكد أن أول أسباب ظهور الجريمة هو ضعف الواعز الديني وضياع التقوى، والمنظومة الخلقية الفاسدة.

ودعا الكيلاني إلى الاحتكام لما أمر به الله ورسوله، مشيرا إلى أن دعاة الفتنة والرذيلة هم من اوصلوا المجتمع الى ما هو عليه الآن.

وحذر الكيلاني من تجار الدم والفساد، مؤكدا أن قطع دابر هؤلاء هو حياة للمجتمعات، وهم من أهم اسباب الجريمة.

وأشار إلى أن تجار الدم هم الذين يبذلوا جاها او يستغلوا قوة وعلاقة ومركزا لمنع العقوبة العادلة من النزول على المجرم المروع للمجتمع، مؤكدا أن هؤلاء هم سبب الهلاك، الذين اذا سرق الشريف تركوه وإن سرق الضعيف اقاموا عليه الحد.

وقال إن من يستغل جاها او مركزا أو مالا للعبث بالحق العام، فهذا ليس اصلاحا، بل هو سبب للهلاك، يستغل المال او الجاه ليقول لمن تسول له نفسه الاعتداء "لا يهمك فلان خلفك"، فهذا مثله كمثل المجرم.

وشدد الكيلاني على القرآن الكريم قال "وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الأَلْبَابِ"، أي أن العقوبة العادلة عندما تأخذ مجراها لكم في ذلك حياة، فإذا كان الجرم القتل عقوبته القتل، ذلك يبرد النار والأنفس وينتهي الأمر.

وبين أنه إذا منعت العقوبة من مجراها يتطاول المعتدي، مؤكدا على ضرورة الاستجابة إلى الله والرسول، فالعقوبات زاجرة جابرة، فهي زاجرة للمعتدي حتى لا يكرر اعتدائه ولمن تسول له نفسه ان يفعل ما فعله المعتدي، وجابرة لذوي المعتدى عليه بأن حقه وصل اليه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :