facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





خام برنت دون 84 دولارا في أدنى مستوى منذ 9 شهور


26-09-2022 02:09 PM

عمون - تراجعت أسعار النفط الاثنين لليوم الثاني وسط مخاوف من انخفاض الطلب على الوقود بسبب ركود عالمي محتمل نجم عن ارتفاع أسعار الفائدة، فضلا عن المزيد من ضغوط الأسعار نتيجة ارتفاع الدولار.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسوية نوفمبر تشرين الثاني دولارا أو 1.2% إلى 85.15 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:43 بتوقيت غرينتش. وتراجع العقد إلى 84.51 دولارا في أدنى مستوى منذ 14 كانون الثاني/يناير.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسوية تشرين الثاني/نوفمبر 87 سنتا أو 1.1% إلى 77.87 دولارا للبرميل. وتراجع العقد إلى 77.21 دولارا في أقل مستوى منذ السادس من كانون الثاني/يناير.

وانخفضت تعاقدات الخامين نحو 5% الجمعة.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الرئيسية إلى أعلى مستوى في 20 عاما الاثنين.

وعادة ما يؤدي الدولار القوي إلى تقليص الطلب على النفط المقوم بالدولار.

في الوقت نفسه أثارت الزيادات في أسعار الفائدة التي أعلنتها البنوك المركزية في العديد من البلدان المستهلكة للنفط لاحتواء التضخم المتصاعد مخاوف من تباطؤ اقتصادي وما يصاحبه من ركود في الطلب على النفط.

ومع انخفاض الأسعار سيتحول الاهتمام إلى ما قد تفعله منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، والتي يطلق عليها اسم أوبك+، عندما يجتمعون في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر، بعد الاتفاق على خفض الإنتاج بشكل متواضع في اجتماعهم الأخير.

"رويترز"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :