facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





31 أسرة في المفرق تستفيد من مشروع الفقر الريفي


26-09-2022 05:20 PM

عمون - استفادت 31 أسرة العام الحالي من أنشطة مشروع الفقر الريفي، الذي تنفذه مديرية زراعة المفرق، وفقا لمديرة المديرية الدكتورة ابتهال الخريشا.

وقالت الخريشا، الاثنين، إن المشروع يهدف إلى زيادة دخل الأسر في الريف وإيجاد فرص عمل لأبنائها، إضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي من خلال التصنيع الغذائي.

وأضافت، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن 14 أسرة زودت ببيوت بلاستيكية مجهزة بالكامل، باشرت 5 منها بزراعة الأشتال، في حين جرى الاتفاق مع متبرع لدعم 4 من المستفيدين من البيوت البلاستيكية لتزويدهم بأشتال وأسمدة، وصولا إلى مرحلة القطاف والتسويق والبيع، مشيرة إلى أن هنالك إقبالا من المستفيدات لزراعة الخيار والفلفل والباذنجان.

وبينت الخريشا أن المشروع دعم 9 أسر بمعامل ألبان تشمل ثلاجات عرض، ومكابس جبنة وموازين، مشيرة إلى الاتفاق مع إحدى السيدات في لواء الرويشد لعقد حلقات تدريبية للمستفيدات من المشروع على عمليات تصنيع منتجات الحليب.

وأشارت إلى هنالك 8 أسر تم دعمها بخلايا نحل بواقع 3 خلايا لكل منها، موضحة أن المديرية تطمح مستقبلا أن يشمل المشروع تدريب المستفيدين من المشروع على أساليب تربية النحل بطرق علمية وصحيحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :