facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الأمانة: لم نوصِ بإخلاء عمارة بسبب انهيار حفرية في وداي السير


26-09-2022 11:22 PM

*الأمانة: مالك الحفرية يتحمل مسؤولية أي أضرار ومخاطر في حال وقوعها لا قدر الله

*خلال 8 دقائق وصلت الجهات المعنية لموقع انهيار الحفرية

عمون - تعاملت الجهات الحكومية المعنية ظهر الاثنين، مع بلاغ حول بداية انهيار جزء من حفرية ملاصقة لإحدى العمارات التجارية في منطقة وادي السير.

حيث وصلت الجهات المعنية كافة إلى الموقع خلال اقل من 8 دقائق، إذ تبين أن الانهيار بسبب حفريات بجانب العمارة التجارية، وبالاستفسار من المهندسين العاملين في الحفرية أفادوا لـ عمون بأنه ولدى قيامهم بإزالة محول كهرباء بين اعمال الحفرية والعمارة المذكورة حصل انهيار للأتربة.

فيما، قالت أمانة عمان الكبرى، إن لجنة السلامة العامة في الأمانة لم توص بإخلاء البناية بسبب أعمال حفرية في وداي السير انهار جزء من حفرية ملاصقة لها.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان ناصر الرحامنة لـ(بترا)، مساء الاثنين، أن لجنة السلامة العامة توجهت إلى منطقة وادي السير بعد بلاغ ورد بانهيار جزء من حفرية ملاصقة للعمارة.

وأضاف الرحامنة أن اللجنة أوصت بالعمل دون توقف لتدعيم الحفرية وأخذ الحيطة والحذر، من منطلق الحفاظ على سلامة أهالي المنطقة، والعمل بطريقة هندسية تحت إشراف هندسي لاستكمال أعمال الجدار الاستنادي.

وأكد أنه مالك الحفرية يتحمل مسؤولية أي أضرار ومخاطر في حال وقوعها لا قدر الله.

وكانت الأجهزة الأمنية أخلت ظهر الاثنين، عمارة في منطقة وادي السير احترازيا، بعد انهيار في حفرية ملاصقة.

وقال مصدر أمني لـ عمون في حينه إن بلاغا ورد صباح اليوم حول بداية انهيار جزء من حفرية ملاصقة لإحدى العمارات التجارية في منطقة وادي السير.

وأضاف أنه تم إخلاء العمارة احترازيا وإبلاغ الجهات المعنية، مؤكدا أن العمارة المخلاة هي ليست سكنية بل تحتوي على مكاتب لأحدى الشركات العاملة في المنطقة، وجرى نقل الموظفين إلى مكان آخر.

وأوضح المصدر الأمني أن انهيار الاتربة في الحفرية قد لا يكون يشكل خطرا كبيرا على العمارة المجاورة إلا أنه تم اخلائها احترازيا لحين التحقق من مستوى الخطورة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :