facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الملك يبحث مع رئيس الوزراء الياباني العلاقات الثنائية والتطورات الدولية


27-09-2022 09:43 AM

عمون - عقد جلالة الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء ، لقاء مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في قصر أكاساكا في طوكيو، حيث تم بحث علاقات الصداقة المتينة والممتدة بين البلدين ومجمل التطورات إقليميا ودوليا.

وأعرب جلالة الملك، في تصريحات في بداية اللقاء الذي عقد بقصر أكاساكا، عن تعازيه بوفاة رئيس الوزراء الياباني الأسبق شينزو آبي، مشيدا بدوره في بناء جسور التعاون والتنسيق مع الأردن والمنطقة.

وأكد جلالته الحرص على البناء على جهود رئيس الوزراء الأسبق الراحل بمواصلة توسيع التعاون والشراكة بين الأردن واليابان في المجالات كافة، مشددا على أن الأردن هو الحليف والصديق لليابان وشعبها.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الياباني، في بداية اللقاء، تطلع بلاده لتعزيز الشراكة مع الأردن، مستذكرا حرص رئيس الوزراء الأسبق على توطيد العلاقات مع الأردن كمحور للاستقرار في الشرق الأوسط، ومشددا على أهمية البناء على هذه الجهود.

وأشار رئيس الوزراء كيشيدا إلى العلاقات الوطيدة بين العائلة الإمبراطورية في اليابان والعائلة الملكية في الأردن، معربا عن شكره لجلالة الملك على زيارته لطوكيو للمشاركة في الجنازة الرسمية لرئيس الوزراء الأسبق آبي.

وعبر جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، عن تقديره للدعم الذي تقدمه اليابان للأردن في العديد من البرامج التنموية.

وتم التأكيد على ضرورة إدامة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، ويعزز الأمن والسلم العالميين.

وجدد جلالته التأكيد على أهمية تكثيف الجهود الدولية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد جلالة الملك ضرورة إعادة تحريك عملية السلام على أساس حل الدولتين، مشيدا بموقف اليابان الداعم لجهود السلام.

وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة الأردنية في طوكيو لينا عناب.

ويزور جلالة الملك اليابان للمشاركة في مراسم الجنازة الرسمية لرئيس الوزراء الياباني الأسبق شينزو آبي، التي ستقام في طوكيو اليوم بحضور قادة ومسؤولين من مختلف دول العالم.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :