facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الأرض على موعد مع كسوف جزئي للشمس الشهر القادم


27-09-2022 02:03 PM

عمون - أعلن مركز "القبة السماوية" الفلكي في موسكو أن سكان الأرض سيشهدون كسوفا جزئيا للشمس في أكتوبر القادم.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمركز "في الـ 25 من اكتوبر المقبل سشهد سكان الأرض كسوفا جزئيا للشمس، هذه الظاهرة ستكون مرئية لسكان العديد من المناطق الروسية، وسكان معظم المناطق الأوروبية وشمال شرق إفريقيا والشرق الأوسط والأجزاء الغربية من آسيا وسكان جزر غرينلاند".

وأضاف البيان "في اليوم المذكور سيتمكن سكان روسيا من ملاحظة كسوف الشمس في الفترة ما بين الساعة 12:00 والساعة 16:01 بتوقيت موسكو، والكسوف سيكون جزئيا. بالنسبة لسكان موسكو، سيحجب القمر هالة الشمس بنسبة 63% تقريبا، أما سكان المناطق الروسية المطلة على البحر الأسود فسيشاهدون هذه الظاهرة لكن الشمس ستكون محجوبة أقل بقليل".

وتبعا للبيان فإن "سكان مدينة خانتي-مانسييسك الروسية سيتمكنون في 25 أكتوبر القادم من مشاهدة ظاهرة كسوف الشمس أيضا، وسيظهر لهم قرص الشمس محجوبا بالقمر بنسبة أكبر مما يظهر عليه في موسكو، ويتوقع أن يظهر لهم الكسوف بشكل واضح حوالي الساعة 14:00 بتوقيت موسكو".

" فيستي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :