facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عَون الثقافية الوطنية تُشكل لجانها


27-09-2022 03:06 PM

عمون - شكلت جمعية عَون الثقافية الوطنية لجانها الفنية والمتخصصة وعددها 11 لجنة وهي:

1- لجنة المسار الأردني الرسمي (القيادة، الحكومة، الجيش العربي الأردني، والأجهزة الأمنية)
2-لجنة المسار الأردني الشعبي
3- لجنة المسار الفلسطيني
4-لجنة المسار العربي
5-لجنة المسار الدولي
6-لجنة المسار الصهيوني
7- اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة
8- لجنة التعاون الدولي والمشاريع الممولة
9-لجنة التوثيق والحفظ والأرشفة
10- اللجنة الإجتماعية
11-لجنة التنسيق والمتابعة

في بداية الإجتماع تم قراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن المرحوم العين سمير مطاوع عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية للجمعية.

وقال أسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية الذي ترأس إجتماع الهيئة العامة المنعقد لهذه الغاية بأن جمعية عَون الثقافية الوطنية تشهد إنطلاقة جديدة ونوعية وخصوصاً بعد إفتتاح مقرها الرئيسي في العاصمة عمان وإفتتاح فرعها في محافظة إربد وتأسيس (مركز عَون للدراسات والأبحاث) وفي القريب العاجل سيتم تأسيس مركز عَون للتدريب والإستشارات.

وتابع العزام قوله: حيث أن وجود مقر للجمعية يسهل العمل ويحفز الأعضاء على بذل المزيد من العطاء من خلال توظيف علمهم ومعرفتهم ووضع كافة خبراتهم في خدمة مشاريع الجمعية.مشيراً إلى أن المقر سيكون حاضنة للمزيد من الندوات والمحاضرات والفعاليات والأنشطة المختلفة الثقافية والفكرية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية.مما يساهم بدعم مسيرة الجمعية لتكون منارة ومركزاً للحوار الوطني المسؤول إسهاماً منها بنشر الثقافة وتوعية المواطنين بتاريخ بلدهم وموقف قيادتنا الهاشمية والتعريف والتذكير بدور وتضحيات شعبنا الأردني العظيم الذي قدم ولا زال وسيبقى يقدم التضحيات الجِسام من أجل وطننا وقيادتنا وأمتنا العربية وقضاياها العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وكما أشار العزام إلى أن خطوة تأسيس مركز عَون للدراسات والأبحاث وتشكيل مجلس أمناءه تعتبر نقلة نوعية وتهدف الجمعية من خلاله إلى خدمة مملكتنا ومجتمعاتنا العربية من خلال ما سيقدمه المركز من دراسات وأبحاث علمية متخصصة بدراسة الظواهر وتشخيص وتحليل القضايا ووضع الحلول المناسبة لها ورفع التوصيات بخصوصها للجهات المعنية صاحبة الإختصاص من خلال التشبيك والتشاركية الحقيقية معها والمساعدة بتقديم كل ما يلزم لمعالجتها.

وأوضح بأن المواضيع والقضايا التي سيتناولها مركز الدراسات والأبحاث تشمل كافة القطاعات والمجالات منها:
(الثقافية،الإدارية،القانونية،الإقتصادية،السياسية،الحزبية،البرلمانية، المالية،تنمية الموارد البشرية،الإعلامية،الصحية،التعليم والتعليم العالي ،البحث العلمي،السياحة:التاريخية والدينية والعلاجية، الإجتماعية،الإستثمار،المياه،الزراعة،التجارة،الصناعة،وتاريخ الأردن،وفلسطين)) وغيرها من القضايا المحلية والإقليمية والدولية الراهنة.

وعودة لموضوع تشكيل اللجان فقد أشار العزام بأن اللجان ستباشر عملها فوراً بعقد أول إجتماع لها بإنتخاب رئيس لكل لجنة ويشترط أن يكون من أصحاب الإختصاص وعلى معرفة ودراية كاملة بطبيعة اللجنة وعملها.وإنتخاب مقرر أيضاً.وستقوم كل لجنة بوضع التقويم الخاص بها الذي يتضمن كافة الأحداث والمناسبات الوطنية والقومية وغيرها المعنية فيها اللجنة وتدخل ضمن إختصاصها التي حدثت محلياً وإقليمياً ودولياً.

ولتسهيل مهمة التواصل بين أعضاء اللجان سيتم إنشاء مجموعات واتس.لكل لجنة مجموعتها الخاصة بها تضم جميع الأعضاء فيها وستكون هذه اللجنة هي الوسيلة الرسمية المعتمدة للدعوة للإجتماعات والتخاطب بين أعضائها.

وأوضح العزام بأن وجود هذه اللجان يهدف إلى رفد جميع مسارات مشروع الجمعية بالكفاءات العلمية والفنية المتخصصة،حيث جاء هذا التوزيع على (11) لجنة بالإعتماد على أعضاء الجمعية كونهم قامات علمية مبدعة وفنيين مهرة متخصصين بكافة أعمال تلك اللجان كما أن هذا التوزيع من شأنه تسهيل مهمة كل لجنة ويخفف من الأعباء على أعضائها مما يقود في النهاية إلى إنجاز المهام وتحقيق الغايات والأهداف.

وبما يتعلق بأنشطة وفعاليات الجمعية قال العزام بأن الهيئة الإدارية قررت أن يكون كل يوم سبت من كل أسبوع موعداً ثابتاً لإقامة الفعاليات المختلفة من خلال إستضافة الشخصيات الأردنية والعربية في (أمسية عَون الثقافية)...وسيتم إنطلاقها في منتصف الشهر القادم وسيعلن عن تلك الفعاليات والأنشطة في حينها.

وختم العزام بقوله: ولتسهيل عملية تواصل المواطنين مع جمعية عَون الثقافية الوطنية والوصول إليها نعيد نشر عنوان ومعلومات الإتصال بالجمعية.

المقر الرئيسي:تلاع العلي-شارع سعيد التميمي-فيلا رقم (23) خلف مبنى وزارة الزراعة القديم-بالقرب من مركز حماية الصحفيين.

تلفاكس : 5675567-06 المدير التنفيذي:المهندس عبد الرحمن البدور (0790120616)

فرع محافظة إربد:قصر جدارا-مكتب إرتباط جامعة جدارا – مقابل البوابة الشمالية لجامعة اليرموك-بعد مجمع النقابات المهنية
هاتف:7253555-02 فرعي (132) مدير عام الفرع:العميد المتقاعد نائل الحموري (0799986870)
وللمخاطبات الرسمية:صندوق بريد (1965) الرمز البريدي (11941) عمان – الأردن





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :