facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





العسعس: نجحنا بالحفاظ على التصنيف الائتماني في ظل الركود والتضخم العالمي


27-09-2022 08:00 PM

عمون - بحث وزير المالية الدكتور محمد العسعس، خلال لقائه في مبنى الوزارة، اليوم الثلاثاء، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، يرافقه سفراء ورؤساء غرف الصناعة والتجارة لدول المجلس، رفع مستوى التعاون والاندماج الاقتصادي من خلال جذب الاستثمارات الخليجية للأردن.

واستعرض العسعس، الإصلاحات المالية والاقتصادية التي قامت بها الحكومة للحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي والمتمثلة بتوسيع القاعدة الضريبية عبر مكافحة التهرب والتجنب الضريبي والجمركي وخفض تكلفة أداء الأعمال للقطاع الخاص وتعزيز الشفافية والحاكمية على المال العام، مشيرا إلى نجاح الأردن بالحفاظ على تصنيفه الائتماني في ظل جائحة كورونا والركود والتضخم العالمي.

وبين أن الحكومة ملتزمة بالتسهيل على المستثمرين الأردنيين والخليجيين بما يحقق رؤى جلالة الملك وقادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار الحجرف، من جهته، إلى اهتمام دول المجلس في إغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة في الأردن لما يتميز به من استقرار مالي ونقدي، إضافة إلى وجود الأيدي العاملة المبدعة في المجالات كافة.

وأشار رؤساء غرف الصناعة والتجارة لدول مجلس التعاون الخليجي إلى اهتمام القطاع الخاص الخليجي بالاستثمار في الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :