facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الخطيب: 25 ألف طالب لم يتم ترشيحهم في القبول الموحد


27-09-2022 08:11 PM

عمون - قال مستشار وزير التعليم العالي، مدير وحدة القبول الموحد، مهند الخطيب، إن عدد الطلبات التي دخلت على منافسة المقاعد الجامعية تصل إلى 71621 ألف.

وأضاف الخطيب، عبر صوت المملكة، أن عدد الطلبة الذين تم ترشيحهم في القبول الموحد يصل إلى 45695 طالبا، و25 ألف طالب وطالبة لم يتم ترشيحهم للقبول.

وأشار إلى الاقبال الضخم على التخصصات الطبية إلى جانب عزوف كبير أيضا على التخصصات الهندسية، حيث أن بعض التخصصات الهندسية القبول فيها صفر بالمئة مثل هندسة التعدين والهندسة الجيولوجية، "24 ألف طالب وضع تخصص الطب بالقبول الموحد، وأكثر من 5 آلاف شاغر في تخصصات الهندسات".

وبين، أن الثقافة الموجودة لدى الطلبة ما زالت كما هي بالرغم من الدور التوعوي الكبير في الفترة الماضية الذي لم ينعكس بصورة إيجابية على النتائج.

وعن معدلات القبول في الطب، قال إن اقل معدل قبل في تخصص الطب لهذا العام 94.95 في جامعة مؤتة، " اقل معدل قبل في تخصص الطب لهذا العام في الجامعة الأردنية 98.25 والعلوم والتكنولوجيا 96.45 والهاشمية 96.55 بالمئة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :