facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





إجراءات جديدة للطلبة المعيدين في القبول الموحد


27-09-2022 08:55 PM

عمون - أكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب، أن مجلس التعليم العالي لم يرفع نسبة الطلبة المعيدين في القبول الموحد، ما يعني بقاء النسبة عند حاجز الخمسة بالمئة.

وأضاف الخطيب، عبر صوت المملكة، أن الوزارة فعلت إجراءات ستنفع الطلبة المعيدين بصورة إيجابية أفضل من رفع نسبة الخمسة بالمئة، وذلك بعد سلسلة لقاءات مع هذه الفئة.

ولفت إلى أنه إذا كان لدى الطالب يدرس على النظام الموازي في جامعة وحصل الآن على مقعد تنافسي، "فأنا قمت بإضافته إلى المعيدين من الآن".

وللتوضيح أكثر ضرب الخطيب مثالا، " مهند يدرس على النظام الموازي في جامعة مؤتة وقدم طلبا للمعيدين ليصل إلى المعدل التنافسي أي ذهب من موازي إلى النظام العادي، لذا قمنا بتعويض هذا الشاغر الآن".

وأشار إلى أنه في حال قبول طالب بتخصص صيدلة في جامعة مؤتة منذ 3 سنوات - على سبيل المثال - وتم الآن قبوله في تخصص آخر مثل الطب، حينها نقوم بأخذ شاغر الصيدلة لشخص آخر، ما وفر عشرات الشواغر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :