facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بـ4 خطوات .. كيف تقلل من السكر في الحلويات؟


27-09-2022 09:23 PM

عمون - هل أنت من محبي الحلويات بشكل عام؟ وهل تجد صعوبة في التخلي عن تناولها ومقاومتها؟ ونشرت وزارة الصحة العامة في قطر، عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، مجموعة من النصائح التي من شأنها أن تساعدك.

حدد

حدد أيام معينة لتناول الحلوى مثلًا فقط في عُطلات نهاية الأسبوع

استبدل
استبدل الحلوى ببدائل صحية مثل الفاكهة الطازجة، أو المجمّدة، أو المجففة، أو الحلويات قليلة الدسم والتي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر

قلّل
قلًل كمية السكر التي تضيفها إلى وصفاتك عند تحضير الكعك والحلوى، واستبدل السكر بصلصة غير محلاة

قارن
قارن بين الحلويات في السوبرماركت، واقرأ الملصق الغذائي لتجنب اختيار الحلوى مرتفعة السكر

وأوضحت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، أن السكريات المضافة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية في حال استهلاكها بكميات كبيرة. وتُعد أبرز هذه المشاكل: زيادة الوزن (السمنة)، والإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب.

وتنصح مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بضرورة التقليل من استهلاك السكر.

كيف؟

من المهم تجنب استهلاك المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية، وشرب الماء بدلًا من ذلك. ويجب الحرص على تناول أطعمة صحية مثل الفاكهة، والخضار الطازجة، والأرز الأسمر، والفاصولياء، والأسماك، والعدس. ويمكن أيضًا تناول المكسرات، والجبن قليل الدسم، والرقائق المقرمشة قليلة الصوديوم والخضار مع التغميسات، أو الزبادي مع الفاكهة الطازجة.

سي ان ان بالعربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :