facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





قطر: ارتفاع صادرات النفط والغاز إلى 9.2 مليار دولار


28-09-2022 11:22 AM

عمون - بلغ حجم صادرات قطر من النفط والغاز الطبيعي المسال خلال الشهر الماضي نحو 33.4 مليار ريال (9.2 مليار دولار).

وبحسب بيانات إحصائية دورية أصدرها جهاز التخطيط والإحصاء القطري اليوم الأربعاء، سجلت هذه الصادرات زيادة تجاوزت نسبتها 100 بالمئة مقارنة مع الشهر المماثل من العام 2021.

وتأتي هذه الزيادة في صادرات الطاقة القطرية في الوقت الذي تعمل فيه البلاد على تصدير المزيد من الغاز إلى أوروبا، حيث تسعى العديد من الدول الأوروبية إلى تقليص اعتمادها على الغاز الروسي بسبب الحرب في أوكرانيا.

وتعد قطر واحدة من أكبر منتجي الغاز الطبيعي في العالم، إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا وأستراليا وبعض الدول الأخرى.

وتتفاوض قطر حاليا مع العديد من الشركات الألمانية والأوروبية لإبرام صفقات طويلة الأجل لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا.

وكان وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة، قال إن الضغوط التضخمية أدت إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج وتأخير قرارات الاستثمار وزيادة عدم اليقين بشأن السياسة في صناعة النفط والغاز.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :