facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اختتام المؤتمر العالمي للغذاء والمحافظة على مصادره وتقاليده في تورينو


28-09-2022 11:51 AM

عمون - اختتمت يوم الإثنين الماضي في مدينة تورينو اعمال مؤتمر الارض الام تيرا مادره "Terra Madre" صالون ديل جوستو العالمي المخصص لسياسات الطعام والغذاء الجيدة والنظيفة والعادلة.

وقال رئيس ملتقى النشامى في ايطاليا خالد صفران البلاونة، إن برامج وفعاليات ثرية عقدت خلال المؤتمر الذي سلط الضوء على كيفية أن يكون الطعام أن يكون فرصة ثمينة للتجديد في Parco Dora في تورينو ، من الخميس 22 إلى الاثنين 26 أيلول / سبتمبر ، بحضور سوق يضم أكثر من ستمائة منتج زراعي وغذائي تقليدي إيطالي وعالمي.

واشار البلاونة الى ان من المشاركات الملفتة للانتباه التنوع الكبير في البذور الزراعية التقليدية كالفاصوليا، وبازلاء فيزوف ، والباباكيلا النابولية، ومشمش فيزوف .

التجديد هو موضوع طبعة 2022 من Terra Madre Salone del Gusto 2022. موضوع حاسم في عالم ما بعد الجائحة ، بين تغير المناخ وحالات الطوارئ الاجتماعية والسياسية في هذه الفترة الحساسة للغاية على المستوى الدولي.

والتساؤل كان: هل من الممكن أن تبدأ عملية التجديد؟، هذا هو التحدي الكبير للحدث: تجديد الأرض ، التي أفقرتها الزراعة الأحادية و المواد الكيميائية، وتجديد الجبال بالتكاثر والرعي ، وتجديد الإنسان والطعام الذي نأكله، رسالة جميلة للتجديد الجذري لانتقال إيكولوجي زراعي حقيقي ، والذي - وفقًا لـ Slow Food - يمكن ويجب أن يبدأ من الغذاء من خلال تحسين الممارسات الزراعية وأنظمة الإنتاج والتوزيع وعادات الاستهلاك.

ومع هذه الأهداف ، تعود النسخة الرابعة عشر من Terra Madre Salone del Gusto إلى تورين وإلى مكان جديد ومختلف ورمزي للغاية: Parco Dora ، وهي الان حديقة بعدما كانت منطقة صناعية تقع في منطقة Spina 3 ، حيث توجد مصانع Fiat و Michelin الكبيرة ، وعبرت من قبل Dora Riparia ، والتي ، بعد أن "أهملت " في الخمسينيات من القرن الماضي ، عادت إلى التدفق بحرية ، وتجددت ، وأصبحت المنطقة بأكملها الآن مركز التحول وإعادة التطوير الحضري. حتى التسعينيات ، كانت المصانع قائمة، الآن اصبحت تتحدث عن الزراعة والثروة الحيوانية وإنتاج الغذاء والسياسات البيئية والغذائية، ولمدة 5 أيام ركزت النشاطات ومساحات العرض والاجتماعات والأنشطة التعليمية - على تجديد التربة والمرتفعات والمدن والدفاع عن التنوع البيولوجي والتعليم والمناصرة لصغار المزارعين والمنتجين.

وشارك في هذه الفعاليات اكثر من ثلاثة آلاف مندوب ومزارع ومربي الماشية ، من 150 دولة لتكون فرصة مناسبة للتعارف وتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة المتبادلة من الافكار الابداعية في تجديد الارض والغذاء الصحي للانسان.

وتمثل هذه الفعاليات نقطة انطلاق من اجل الاهتمام بالتنوع البيولوجي وإعطاء قيمة للمواد وللموارد الطبيعية والغذائية وحمايتها ودعم الفئات الصغرى من المنتجين والمستهلكين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :