facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عمان الأهلية تشارك باليوم العالمي للغات الإشارة


28-09-2022 12:04 PM

عمون - تحت رعاية أمين عمان الكبرى د. يوسف الشواربة شاركت كلية العلوم التربوية بجامعة عمان الأهلية ممثلة بمجموعة من طلبة قسم التربية الخاصة بإشراف رئيس القسم الدكتور عنان أبو مريم باحتفالية اليوم العالمي للغات الإشارة قبل ايام.

ونظمت الفعالية جمعية تمكين لحقوق الصم بالتعاون مع الاتحاد الأردني للصم وأمانة عمان الكبرى، والذي حضره مندوب رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السيد رأفت الزيتاوي، وبحضور رئيس الاتحاد الأردني للصم السيد جمال الحسني، ومدير وحدة الإعاقة الدكتور أيمن السعود.

وقد تضمنت الاحتفالية كلمة ألقاها السيد جمال الحسني أكد من خلالها على أهمية اليوم العالمي للغة الإشارة والمشاركة بهذه الاحتفالية عالمياً ، وعلى ضرورة مشاركة المجتمع المدني بقضايا الأشخاص الصم والاهتمام بلغتهم.

كما أشار مدير وحدة الإعاقة الدكتور أيمن السعود إلى أن امانة عمان الكبرى تشارك الأشخاص ذوي الإعاقة بكامل برامجهم التي تحتاج الدعم ، وتقدم منظومة من الخدمات النوعية عبر مركز خاص بهذه الخدمات في منطقة صويلح يخدم شريحة كبيرة من مجتمع الصم ويدفع نحو برامج نوعية تنموية في هذا الميدان.

وتضمن الحفل من خلال فقراته التعريف بلغة الاشارة، والتوعية والتثقيف بها، والوقوف على كيفية نشرها واعتمادها رسمياً بكل دول العالم تسهيلاً للتواصل الفعال مع مجتمع الصم.

وأكّد الدكتور عنان أبو مريم أن المشاركة بهذه الاحتفالية تأتي ضمن رؤيا القسم والكلية الهادفة إلى مواكبة القضايا التربوية الهامة الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة ودعمها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :